الأسبوع:
2024-09-09@07:26:56 GMT

رفع القيود عن الرحلات الجوية في 4 مطارات بموسكو

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

رفع القيود عن الرحلات الجوية في 4 مطارات بموسكو

قالت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، للصحفيين إن الرحلات من وإلى مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وشيرميتيفو وجوكوفسكي في موسكو كانت مقيدة مؤقتا - بسبب المسيرات فوق موسكو- في وقت مبكر من صباح اليوم، ولكن في الساعة 4:30 صباحًا بتوقيت موسكو، تم رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية القادمة والمغادرة.

وذكرت الوكالة أنه "في الساعة 04:00 من صباح اليوم ومن أجل ضمان سلامة الطائرات المدنية، تم تقييد الرحلات مؤقتا إلى مطارات موسكو التالية: فنوكوفو، دوموديدوفو، شيريميتيفو وجوكوفسكي"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأوضحت أنه تم تحويل سبع رحلات جوية إلى مطارات بديلة، حيث هبطت بنجاح. هبط ثلاثة منهم في ستريجينو (نيجني نوفجورود) وطار ثلاثة منهم إلى بولكوفو (سانت بطرسبرج)، وهبطت رحلة واحدة من اسطنبول في مينسك، بعد رفع القيود المفروضة على استخدام المجال الجوي، تم نقل ركاب هذه الرحلات إلى المطارات المقصودة.

وأضافت الوكالة أنه "خلال فترة القيود المؤقتة على استقبال وارسال الرحلات، اتخذت أطقم الطائرات ومراقبو الحركة الجوية والخدمات الأرضية في المطارات كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطيران".

في وقت سابق، قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين إنه تم إسقاط مسيرة أثناء محاولتها التحليق فوق موسكو. وسقطت حطامها على إكسبوسنتر ولم تلحق أضرار جسيمة بالمبنى.

وقالت خدمات الطوارئ لوكالة تاس، إن جدار المبنى تضرر، ومساحة الانهيار حوالي 30 مترا مربعا، وبحسب المعطيات الأولية لم تقع إصابات، كما لم ينتج عن الحادث أي حرائق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطيران الروسي عمدة موسكو مطار دوموديدوفو مطار فنوكوفو موسكو

إقرأ أيضاً:

ماسك يحدد موعد الرحلات إلى المريخ!

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس” أن الشركة ستطلق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين، والمأهولة في غضون أربعة أعوام..

وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” يوم السبت، أضاف ماسك “ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ”، مشيرا إلى أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.

وأوضح رجل الأعمال أنه بعد ذلك سيبدأ تواتر الرحلات الجوية في الزيادة بشكل كبير، وسيكون هدفهم هو إنشاء مدينة مكتفية ذاتيا على كوكب المريخ في حوالي 20 عاما.

وفي يونيو، نجحت مركبة ستارشيب في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.

وفي أبريل قال ماسك، الذي أسس “سبيس إكس” في عام 2002، إن أول مركبة ستارشيب غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمس سنوات، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبع سنوات.

ويعتمد ماسك على ستارشيب لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

مقالات مشابهة

  • ضربة مفاجئة وغير محسوبة… الصين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع
  • بكين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع
  • نقل بحري.. برنامج الرحلات حتى 1 أكتوبر
  • تحذير عاجل من الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بموسكو للطلاب اليمنيين الجدد
  • ماسك يحدد موعد الرحلات إلى المريخ!
  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • السعودية تعلن ترحيل 11 ألف شخص 39% منهم يمنيين
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • 7 طرق لتسلية الأطفال في الرحلات الطويلة بالسيارة
  • زيلينسكي يدعو الحلفاء لتجاهل "القيود الحمراء"