تحدث أحمد المشد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن مفهوم الرحمة وفقا لتعريف العلماء، قائلا إن الرحمة رقة في القلب تقتضي الإحسان إلى المرحوم.

 

وأضاف أحمد المشد، خلال حواره ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، تقديم الإعلامية هند النعساني، أن الرحمة ليست ضعف كما يعتقد الأشخاص، مستشهدا بقول رسول الله:"الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض، يرحمكم من في السماء".

 

ولفت إلى أن الشدة قد تكون عين الرحمة، وهناك العديد من المواقف تحتاج إلى شدة، متابعا: يجب على كل مسلم التحلى بالصفات الطبية دون التكبر على الآخرين.

 

 وأشار إلى أن الغلظة من الممكن أن تكون رحمة في بعض المواقف التي تستدعي الحفاظ على حياة الأخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرحمة مفهوم الأزهر مركز الأزهر العالمي الشدة

إقرأ أيضاً:

رحمة رياض تثير تفاعلاً برسالة لوطنها العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفاعل محبو المغنية العراقية رحمة رياض، مع رسالة وجهتها إلى وطنها العراق، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، احتفاءً باليوم الوطني العراقي.

وكتبت رحمة: " إلى وطني العزيز كل عام وأنت رمز العِزّة والفخر، يَا عراق التّاريخ والأصالة والحضارة، اليوم نُجدد العهد لك بالحب والانتماء، كل عام والعراق شامخًا في سماء المجد.. حفظك الله وحماك وأدام عليك أمنه وأمان".

واستكملت المغنية العراقية مؤخراً إصدار ألبومها "أنا اليوم"، بـ 3 أغنيات جديدة، هي "وجهك أحِبّه"،  "دنيا صغيرة"،  و"الله لايحرمني"، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وعدد من منصات الاستماع الموسيقية الأخرى.

وذلك بعد قرابة العام، على إصدار الجزء الأول من ألبومها، بينما لا تزال أغنية "ما في ليل"، التي غنتها بالشراكة مع المغني السوري ناصيف زيتون، تتصدر قوائم الاستماع على عدة منصات، منذ إصدارها في نيسان/ أبريل الماضي.

وحقق الديو المشترك بين رحمة وناصيف، نجاحًا وُصف بـ "الباهر"، وهو من إنتاج المغني السوري من كلمات فادي مرجان، وألحان حسان عيسى، واعتبر بمثابة إعادة لم الشمل للنجمين، الذي سبق أن شاركا معاً ببرنامج المواهب الشهير "ستار أكاديمي"، في موسم 2010، وتوج زيتون باللقب وقتها.  
 

العراقمشاهيرموسيقىنشر الخميس، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • نانسي محمود تشارك في معرض الرياض للكتاب بـ «يوميات طبيبة أسنان مسحولة»
  • كاريكاتير أحمد رحمة
  • إبراهيم جابر يبدي تحفظا على المواقف السالبة لبعض الدول الأفريقية وصمتها عما يدور في المشهد السوداني
  • بن رحمة يشارك في فوز ليون الكبير أمام غلاسكو رانجرز
  • بن رحمة احتياطياً في مواجهة ليون و غلاسكو رينجرز
  • بن رحمة إحتياطي في مواجهة ليون و غلاسكو رانجرز
  • رحمة رياض تثير تفاعلاً برسالة لوطنها العراق
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • كاريكاتير احمد رحمة
  • صراع العقل والعاطفة