رؤيا الأخباري:
2024-09-22@19:11:26 GMT

المتحف الوطني بدمشق كنز اثري وتاريخي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

المتحف الوطني بدمشق كنز اثري وتاريخي

يختزن المتحف الوطني بدمشق كمً هائلاً من الاثار المهيبة العائدة لعصور مختلفة تبدأ بما قبل التاريخ فريق رؤيا زار المتحف وعاد لنا بلمحة عن جمال محتوياته.

موثقاً عصوراً وألافاً من السنين وحضارات وثقافات مرت على هذه الأرض متحف دمشق الوطني أحد اهم وأشهر المتاحف السورية والعربية، حيث يشكل المتحف مجموعة من المتاحف ويقع وسط مدينة دمشق ويضم خمسة اقسام وحديقة خارجية غنية بالقطع الاثرية والفسيفسائية.

يضم المتحف قطع أثرية بديعة وصروح تاريخية يعد أهمها واجهة قصر الحير الغربي المشكلة لواجهة المتحف وتمثال أسد اللات والمدفن التدمري المليئ بالتماثيل النصفية الذي يعود لأسرة يرحال التدمرية ويعطي فكرة عن طقوس الدفن لدى التدمريين.

ويستقبل المتحف الزوار بشكل دائم إضافة لإقامة معارض للقطع الاثرية المستردة والتي بلغت 27 ألفاً بعد موجة تخريب وتهريب استهدفت الأثار السورية خلال السنوات السابقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دمشق سوريا

إقرأ أيضاً:

بعد غياب 3 سنوات.. أمل بوشوشة تعود إلى الدراما السورية في رمضان

تعود الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة إلى الدراما السورية بعد غياب 3 سنوات، لتجتمع مجدداً مع النجم السوري باسم ياخور في رمضان 2025، وذلك منذ عرض مسلسلهما "على صفيح ساخن" في عام 2021.

وأعلنت شركة "غولدن لاين" رسمياً عن قائمة أبطال المسلسل السوري "السبع.. ابن الجبل"، ليحجز مكاناً ضمن قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2025.

والمسلسل من بطولة الفنانين السوريين باسم ياخور، أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، بجانب الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة.

ويشارك في المسلسل أيضاً كل من فايز قزق، وحلا رجب، ويزن خليل ويزن السيد، وطلال مارديني، وطارق مرعشلي، ووفاء موصلي، وجلال شموط، وجفرا يونس، وحسن خليل، وروعة السعدي، وعدنان أبو الشامات، وجيني أسبر، وممثلون آخرون. والعمل من إخراج فادي سليم.

وبحسب وصف الشركة المنتجة للقصة التي يتناولها المسلسل، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تدور أحداث العمل في "عالم درامي مختلف لا يعرف فيها الجبروت حداً، ولا الانتقام يصل نهاية، ولا حتى الحب يمنع كرهاً، ضمن أحداث مليئة بالمنعطفات المذهلة".


 

مقالات مشابهة

  • مسجد السيد البدوي.. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا
  • حزب الله العراقي يتهم إسرائيل باغتيال أحد مستشاريه الأمنيين بدمشق
  • مقتل مستشار أمني في ميليشيا كتائب حزب الله العراقية بدمشق
  • أمل بوشوشة تعود للدراما السورية في رمضان 2025
  • كتائب حزب الله العراقية: مقتل أحد مقاتلينا في هجوم صهيوني بدمشق
  • بعد غياب 3 سنوات.. أمل بوشوشة تعود إلى الدراما السورية في رمضان
  • مقتل شخص بقصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • المتحف الحربي يفتح مجانا غدا
  • (دمشق تغنّي فيروز)… أمسية غنائية على مسرح الحمراء بدمشق