بدأت وريثة عرش إسبانيا الأميرة ليونور، والتي ستتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة في المستقبل، ثلاث سنوات من التدريبات العسكرية، بعد اتفاق مع الحكومة على أدائها الخدمة قبل دراستها الجامعية، معبّرة عن مزيج من الشعور بالحماس والإحساس بالتوتر.

 

إسبانيا.. حرائق غابات في جزيرة تينيريفي تتسبب في إجلاء الآلاف حرائق الغابات في إسبانيا تخرج عن السيطرة والحكومة تكافح

ووصلت الابنة الكبرى لملك إسبانيا فيليب السادس، التي ستبلغ من العمر 18 عاما في أكتوبر، إلى الأكاديمية العسكرية في سرقسطة بعد الظهر، برفقة والديها، الملك فيليب والملكة ليتيثيا، وشقيقتها صوفيا.

وقالت الأميرة للصحفيين إنها ستبدأ العام "بحماس شديد" رغم اعترافها بالشعور "بالتوتر بعض الشيء".

ليونور، التي أنهت مؤخرا فترة عامين في كلية UWC Atlantic College الخاصة في ويلز، هي الأولى في تسلسل الخلافة، ما لم يولد وريث ذكر، تليها أختها صوفيا.

وفي حديث لوسائل إعلام خارج الأكاديمية، قال الملك فيليب "لقد حان دور ليونور، هذا أمر مثير، نحن ندعمها بقوة. ستتسم الأيام الأولى بالصعوبة، ولكنها ستتجاوزها ببذل الجهد والتحلي بالصبر".

وستقضي أميرة إسبانيا عاما في الأكاديمية العسكرية في سرقسطة ثم تلتحق بمدرسة بحرية حيث ستبحر على متن مركب خوان سيباستيان دي إلكانو، وهو مركب شراعي تستخدمه البحرية الإسبانية للتدريب، ومن ثم تنهي دراستها في الأكاديمية الجوية العامة.

وذكرت مارغاريتا روبليس وزيرة الدفاع في إسبانيا، عندما أعلنت عن التدريب العسكري في مارس، أن الأميرة ضمن الشابات اللائي تقدمن للالتحاق بالقوات المسلحة.

جهد بالغ الأهمية لدمج النساء في القوات المسلحة

وأوضحت روبليس أنه "عندما يحين الأوان، ستتولى امرأة منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة في إسبانيا، وفي الأعوام القليلة الماضية بذلنا جهدا بالغ الأهمية لدمج النساء في القوات المسلحة".

واتفقت الحكومة والعائلة المالكة في إسبانيا على أن يسبق تدريب الأميرة العسكري "المكثف للغاية" دراستها الجامعية لتسير على خطى أبيها في نهاية ثمانينيات القرن الماضي.

يذكر أن الملكية الإسبانية تعمل على إصلاح صورتها بعد سلسلة من الفضائح على مدى العقد الماضي، والتي ارتبطت بشكل أساسي بالملك السابق خوان كارلوس الذي تنازل عن العرش عام 2014 لصالح نجله.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسبانيا وريثة عرش إسبانيا الاميرة ليونور اخبار اسبانيا فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الحدود مع غزة (فيديو)

تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البرى.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية  وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا ًبعد جيل.

وأكد على أهمية التحلى بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية، كما إطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية.

واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار ال 24 ساعة.

كما شارك رئيس أركان حرب القوات المسلحة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية، مؤكدًا على  ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها والتى تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة.

وشكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر التأمين لما يبذلوه من جهد فى مجال تأمين خط الحدود الدولية، مؤكدًا على ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة فى قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الإنصياع للشائعات والأحاديث التى تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التى تحملت الكثير فى حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والإستقرار الذى ينعم به الشعب المصرى عمومًا وأهالى سيناء بوضع خاص.

أعقب ذلك المرور على عدد من الإرتكازات الأمنية بمدينة رفح حيث نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى للمقاتلين، وأوصاهم بالحفاظ على مكتسبات ما تم الوصول إليه من حالة أمنية مستقرة، موجهًا التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أرض سيناء الغالية، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسئولية الدفاع عن تراب هذا الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات، وأدار حوارًا مع عدد من المقاتلين إستمع فيه لآرائهم وإستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف الموضوعات.

وتابع رئيس أركان حرب القوات المسلحة من مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء إجراءات فرض السيطرة وتأمين المشروعات التنموية التى تنفذ فى إطار خطة التنمية الإستراتيجية لشمال سيناء، مشيدًا بالروح المعنوية العالية لأبطال القوات المسلحة ومدى ما يتمتعون به من إرادة حقيقية للتضحية بكل غالى ونفيس من أجل حماية الوطن وصون مقدساته، وعلى هامش الزيارة إلتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمحافظ شمال سيناء ومدير الأمن لإستمرار تنسيق الجهود بما يخدم طموح أبناء شمال سيناء فى تنفيذ خطط التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

حضر الجولة التفقدية قائد قوات حرس الحدود ونائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة وقائد الجيش الثانى الميدانى والقائم بأعمال رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية وقائد القوات الخاصة وعدد من قادة القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • تقرير صادم يكشف ظروف العيش المروعة في القواعد العسكرية الأمريكية.. طعام غير مطبوخ وعفن! (صور)
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور
  • فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة
  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • تفاصيل تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الحدود مع غزة (فيديو)
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة السعودية هيفاء تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عدداً من الأنشطة والفاعليات لدعم المجتمع المدنى
  • الاستعانة بكلب بوليسي للبحث عن الأرواح العالقة تحت أنقاض انهيار عقار أرض الجولف (فيديو وصور)
  •  المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددًا من الأنشطة والفعاليات لدعم المجتمع المدني
  • قيادة المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددا من الأنشطة