نقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، عن مسؤول أمريكي، بأن الولايات المتحدة وافقت على إرسال طائرات «إف-16» المقاتلة من الدنمارك وهولندا، إلى أوكرانيا، للدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي، وذلك فور اكتمال تدريب الطيارين.

وسعت أوكرانيا بقوة للحصول على مقاتلات «إف-16» أمريكية الصنع لمساعدتها في مواجهة التفوق الجوي الروسي.

واشنطن منحت الدنمارك وهولندا تأكيدات رسمية

وقال المسؤول، إن واشنطن منحت الدنمارك وهولندا تأكيدات رسمية بأن الولايات المتحدة ستُسرع إجراءات الموافقة على طلبات نقل الطائرات من طراز «إف-16» إلى أوكرانيا عند حصول الطيارين على التدريب.

فيما قال وزير الخارجية الهولندي، فوبكه هوكسترا، عبر منصة «إكس»، «نرحب بقرار واشنطن تمهيد الطريق لإرسال طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إلى أوكرانيا».

وأضاف «الآن، سنناقش الأمر أكثر مع شركائنا الأوروبيين»، بينما قالت الدنمارك أيضًا إنها ستبحث الآن تزويد كييف بالمقاتلات، فيما صرح وزير الدفاع الدنماركي، جاكوب إليمان جنسن، لوكالة ريتساو للأنباء، اليوم الجمعة، بأن الحكومة قالت عدة مرات إن التبرع هو الخطوة الطبيعية التالية بعد التدريب، ونناقش ذلك مع الحلفاء المقربين، وأتوقع أن نتمكن قريبًا من أن نصبح عمليين أكثر في هذا الصدد.

بداية تحالف من 11 دولة

ومن المقرر أن يبدأ تحالف من 11 دولة في تدريب الطيارين الأوكرانيين على تشغيل مقاتلات «إف-16» هذا الشهر في الدنمارك.

وقال وزير الدفاع الدنماركي بالإنابة، ترويلس بولسن، في يوليو، إن بلاده تأمل في رؤية «نتائج» التدريب في مطلع 2024.

وتقود الدنمارك وهولندا، وهما من أعضاء حلف شمال الأطلسي، الجهود الدولية لتدريب الطيارين الأوكرانيين بالإضافة إلى أطقم الدعم وصيانة الطائرات وتمكين أوكرانيا في نهاية المطاف من الحصول على مقاتلات «إف-16» لاستخدامها في الحرب مع روسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الدنمارك إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تبدأ برامج تدريب مهنية لشباب وفتايات القاهرة

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، عن بدء برنامج تدريبي مجانى على مهنة التفصيل والخياطة ، لعدد 10 متدربات ، ودورة تدريبية فى مجال اللغات لعدد 12 متدرب ، وذلك بمركز التدريب المهنى شهداء الكتيبة 103 صاعقة ( الشرابية سابقاً) ، وعنوانه ٩شارع مهمشة بالشرابية ، تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية ومؤسسة صبيح التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي ، فى مجال تدريب الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل ، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2024 -2025 ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل.

وكذلك تنظيم المقابلات الشخصية للمتدربين ، فى إطار جهود المديرية لتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية للشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى بمراكز التدريب التابعة للمديرية والمنتشرة فى أرجاء المحافظة ، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للإلتحاق بفرص عمل لائقة او بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة تنفيذاً لسياسة الوزارة فى التدريب من أجل التشغيل.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من الجنسين الراغبين فى الإلتحاق ببرامج التدريب المجانية التى توفرها المديرية من التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى التابعة أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، حيث يحصل المتدربين فى نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، كما يكون لهم أولوية الحصول على فرص العمل التى توفرها المديرية للشباب داخل المحافظة بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير الشباب والرياضة يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة
  • «القاهرة الإخبارية»: نواب ديمقراطيون طالبوا بانسحاب بايدن من انتخابات أمريكا
  • نتنياهو يكشف تفاصيل الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل بشأن عودة المحتجزين
  • المرتض طالبنا مرارا السعودية باطلاق الاسرى الفلسطينيين ورفضوا
  • وزارة العمل تبدأ برامج تدريب مهنية لشباب وفتايات القاهرة
  • بعد إريكسن| حالتان ترعبان القلوب في يورو وكوبا أمريكا 2024.. «فارجا» و«أراوخو» يعيدان للأذهان المشهد المأساوي لنجم الدنمارك داخل المستطيل الأخضر
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • دبلوماسي ألماني: وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها