أكد الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمراني أن منطقة القاهرة التاريخية كانت تعاني من تدهور في المباني وفي البنية الأساسية من طرق وشبكات الصرف وشبكات التغذية بالمياه وشبكات الكهرباء، وتعاني من الكثافة السكانية العالية، والإهمال الشديد، والأسواق العشوائية مما أدى لتدهور المنطقة وتدهور المباني بالرغم من أنها منطقة تاريخية تمثل تاريخ مصر، ومن ثم كان اهتمام القادة السياسيين بضرورة تطوير هذه المنطقة وبسكانها ليس فقط لأنها تمثل تاريخ مصر ولكن أيضا لأن بها كتلة سكانية ضخمة.

التطوير مع الاحتفاظ بالقيمة التراثية للمباني

 

وأشار فرج خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج هذا الصباح المذاع على فضائية أكسترا نيوز، إلى أنه تم دراسة جميع المباني الموجودة بالمنطقة وما بها ما يستحق الترميم وفي نفس الوقت تم الاحتفاظ بالقيمة التراثية لها مع التطوير فى نفس الوقت.

القاهرة التاريخية

 

وتابع، أن أي مبني من تراث عمراني قديم يتكون من مفرادات عمرانية مختلفة، لافتا إلى أن الاهتمام بالقاهرة الفاطمية يختلف عن الاهتمام بأي تراث أخر ومن ثم كل تراث يختص بمفرادات معينة فهناك مفرادات في الواجهة ومفردات في التصميم المعماري، فكان الأهتمام الأول للدولة هو عدم التغير في أى عنصر تاريخي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منطقة القاهرة التاريخية تدهور شبكات الصرف شبكات الكهرباء الترميم القاهرة التاريخية

إقرأ أيضاً:

"إم جي" تحتفل بمرور 100 عام مع عروض أسعار لا تقبل المنافسة

 

مسقط- الرؤية

تحتفل شركة إم جي موتورز، رمز تراث وابتكار السيارات البريطانية، بكل فخر بالذكرى المئوية لتأسيسها من خلال احتفال مذهل في عُمان. واحتفاءً بهذا الإنجاز، وأعلنت شركة إم جي موتور عُمان عن عروض لا تقبل المنافسة على مجموعتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مقدمة قيمة استثنائية لجميع العملاء.

ويمكن للعملاء القيادة إلى منازلهم في مجموعة مختارة من سيارات ام جي الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا وبأسعار تبدأ من 7,349 ريال عماني. ويمكن للعملاء الاستمتاع بالعروض الخاصة التالية على طرازات مختارة: ام جي آر أكس8 (MG RX8) ابتداءً من 8,999 ريال عماني وام جي أتش أس (MG HS) ابتداءً من 9,999 ريال عماني وام جي آر أكس5 (MG RX5) ابتداءً من 7,999 ريال عماني وام جي زد أس (MG ZS) ابتداءً من 7,349 ريال عماني وام جي تي60 (MG T60) ابتداءً من 9,799 ريال عماني. وتأتي هذه العروض مع مزايا إضافية، شاملة التأمين والتسجيل المجاني وخدمة مجانية لمسافة 10,000 كيلومتر وخدمة المساعدة الشاملة على الطريق مما يضمن تجربة ملكية خالية من المتاعب لجميع السيارات المذكورة ما عدا T60، التي تشمل التسجيل المجاني فقط. وقد تم تصميم هذه المزايا الحصرية لتزويد العملاء بتجربة قيادة ممتعة وخالية من المتاعب مما يسلط الضوء بشكل أكبر على التزام MG برضاء العملاء.

وتأسست شركة ام جي في العام 1924، وتتمتع بتراث غني في إنتاج سيارات أنيقة وموثوقة وعالية الأداء. على مدار المائة عام الماضية، لقد تطورت ام جي بشكل مستمر، حيث تتبنى أحدث التقنيات والتصميمات لتلبية احتياجات السائقين المعاصرين. ويعتبر هذا العرض المحدود المدة بمثابة شهادة على تراث ام جي الدائم واحتفالًا برحلتها من علامة تجارية بريطانية تاريخية إلى علامة تجارية معترف بها عالميًا.

وتتوجه إم جي عمان بالدعوة لجميع عشاق السيارات والمشترين المحتملين لزيارة معارضها والاستفادة من هذا العرض الاستثنائي. ففريق المبيعات لدينا والذي يتمتع بالمعرفة والحميمية على استعداد لمساعدتك في اختيار طراز ام جي المثالي الذي يناسب نمط حياتك ورغباتك.

وقال محسن بن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لمجموعة محسن حيدر درويش للمركبات ومعدات البناء والطاقة المتجددة: "بما أننا نحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس ام جي، يسعدنا أن نطلق حملة الأسعار الخاصة للاحتفاء بهذا الإنجاز التاريخي. هذا العرض المحدود المدة هو طريقتنا للتعبير عن شكرنا وتقديرنا لعملائنا الأوفياء ولدعوة عملاء جدد لتجربة تراث وتميز ام جي. نحن فخورون بتكريم مائة عام من تراث السيارات ونتطلع إلى الإنطلاق معكم نحو المستقبل".

مقالات مشابهة

  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • بمرسى ومعدية وسور كورنيش.. تطوير قرية السنانية في دمياط
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • رئيس الوزراء يتابع موقف تقدم الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • «الخشت»: 2.2 مليار جنيه لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة 
  • "إم جي" تحتفل بمرور 100 عام مع عروض أسعار لا تقبل المنافسة
  • الإعلام العبري يتحدث عن صدام قوي بين مصر وإسرائيل
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • قرية ذي عين التراثية.. مورد للسياحة الثقافية لزوار منطقة الباحة