ارتفع الذهب من أدنى مستوياته في خمسة أشهر، الجمعة، مع تراجع الدولار وعوائد السندات، لكن المعدن الأصفر يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي آخر إذ عززت بيانات مشجعة من الولايات المتحدة توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لم ينته بعد من رفع الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1892.30 دولار للأونصة بحلول الساعة 0745 بتوقيت غرينتش، بعدما لامس أدنى مستوياته منذ منتصف مارس أمس الخميس.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1922.90 دولار.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد لوكالة رويترز: "تراجع الدولار عن ارتفاعاته الأخيرة وهو ما سمح للذهب بتحرك صعودي طفيف".

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها منذ أكتوبر.

ويترقب المستثمرون الآن اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأميركية الأسبوع المقبل للحصول على مؤشرات بشأن أسعار الفائدة.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 22.78 دولار.

وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 894.72 دولار، وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1221.48 دولار، لكن المعدنين يتجهان لتسجيل انخفاض أسبوعي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب جاكسون هول ذهب أسواق عالمية الدولار الذهب جاكسون هول ذهب

إقرأ أيضاً:

الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، الثلاثاء، بعد بيانات مبيعات التجزئة الأميركية الأفضل من المتوقع والتي ستدعم فيما يبدو تحركاً متوقعاً من مجلس الفدرالي الأميركي لخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس بدلاً من 50.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة اليوم الثلاثاء أن مبيعات التجزئة الأميركية ارتفعت بشكل غير متوقع بواقع 0.1% في أغسطس/ آب، مما يشير إلى أن الاقتصاد يظل صلباً خلال معظم الربع الثالث.

وتصدر لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التابعة لمجلس الفدرالي الأميركي قرارها بشأن أسعار الفائدة في ختام اجتماعها غداً الأربعاء ويعقد رئيس اللجنة جيروم باول مؤتمراً صحفياً بعد ذلك.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمير كية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.14 % إلى 100.84. وأمام الين، ارتفع الدولار 0.84% إلى 141.765 بعد تراجع طفيف في أعقاب بيانات مبيعات التجزئة.

وتداول اليورو قرب 1.1132 دولار، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى سجله هذا العام عند 1.1201 دولار.

وقال أكسل ميرك رئيس شركة ميرك للاستثمارات ومديرها التنفيذي "من الواضح أننا ننتظر اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة. وربما يكون هذا هو الموضوع الرئيسي وقد شهدنا بعض التحركات مع صدور البيانات الاقتصادية اليوم".

مقالات مشابهة

  • الدولار يتأرجح قبل قرار «الفائدة الأميركية»
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة