RT Arabic:
2024-09-09@01:59:59 GMT

اعتقال رجل قفز من برج إيفل بالمظلة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

اعتقال رجل قفز من برج إيفل بالمظلة

ألقت شرطة باريس القبض على رجل قفز من برج إيفل بالمظلة اليوم الخميس، حسب قناة "بي إف إم تي في".

بلاغ كاذب.. الشرطة الفرنسية تسمح للزوار بالعودة إلى برج إيفل بعد ساعتين من إخلائه

ونقلت القناة التابعة لشبكة "سي إن إن"، عن مصادر بالشرطة، أن رجلا تسلق عمودا من برج إيفل الشهير، الخميس، قبل أن يقفز باستخدام مظلة.

وقالت الهيئة التي تدير برج العاصمة الفرنسية، إن "الأمن اكتشف الرجل في أقل من دقيقة بعد دخوله الموقع، لكن محاولات ثنيه عن القفز باءت بالفشل".

وبحسب "بي إف إم تي في"، فقد هبط الرجل على سطح مركز رياضي قريب من إيفل، قبل أن تعتقله الشرطة، مبينة أن افتتاح البرج "تأخر قليلا صباح الخميس" بسبب الحادث.

وصباح الإثنين، تأخر افتتاح برج إيفل بعد أن عثر مسؤولو الأمن على سائحين أمريكيين نائمين في النصب التذكاري.

والسبت، أدى إنذار أمني بسبب مخاوف تتعلق بوجود قنبلة، إلى إخلاء 3 طوابق من البرج ذاته لبضعة ساعات، قبل أن يرفع من دون العثور على شيء.

ويعد برج إيفل أحد المعالم الأكثر شهرة في العالم، وتم بناؤه بين عامي 1887 و1889، للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، ويبلغ ارتفاعه 1083 قدما. ويستقبل حوالي 7 ملايين زائر سنويا.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا باريس شرطة برج إیفل

إقرأ أيضاً:

عثمان الخميس: اللبس أحمر اللون هو رداء الكفار

أثار الداعية الكويتي عثمان الخميس جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي حول فتواه التي يُحرم فيها ارتداء الرجال للون الأحمر على اعتبار أنه من لبس النساء والكفار.
 

الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب غير البالغين إلى المسجد لصلاة الجمعة بعد طلب زوجة عصام صاصا.. حكم الخلوة الشرعية في السجون
حكم لباس اللون الأحمر


حيث قال الخميس حول صحة  صحة رواية بأن النبي محمد ‌‌‌ﷺ خرج على الناس يرتدي “حلة حمراء”، أن أهل العلم ذكروا أن لبس اللون الأحمر مكروه للرجال لسبيبن: الأول : أنه من لبس النساء، والثاني: أنه من لبس الكفار. 

وأضاف أنه يجوز للرجال إرتداء لبس اللون الأحمر فى حالة إذ لم يكن صريحًا، أي يكون مقلمًا أو متداخلا مع لون آخر، فهذا ما يتساهلون فيه”.

وردت  فجر السعيد الإعلامية الكويتية، قائلة: “يا شيخ، ماكو في الدين تعاليم تنشغل فيها، وتعلم الناس الأخلاق الحسنة، وطريقة التعامل مع بعض بالحسنى، أفشوا السلام بينكم، ولا تنابذوا بالألقاب، وتعلمهم أن المسلم من سلم الناس من لسانه ويده، وتعلمهم أن الصدق والأمانة من صفات المسلمين، بدل انشغالك في التحريم فقط، وكأن الأصل عندك في الإسلام التحريم".

وأضافت السعيد: “لا أعلم إلى أين تصل بعد أن اتحفتنا بهذه الفتوى الجبارة بأن الجاكيت الأحمر للرجل حرام، يا شيخ عثمان، الأصل في الأشياء الإباحة، ومعنى هذه القاعدة أن كل ما على الأرض من منافع، وما استخلصه الإنسان منها، مباح، ما لم يقم دليل على تحريمه. 

والدليل الذي أقمته لا يصل للتحريم أبداً يا شيخ عثمان. قال الله تعالى: وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله، ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون”.

 

ضوابط لباس الرجل في الإسلام

1- تجنّب لبس الحرير أو الذهب  فعن علي بنِ أبي طالبٍ -رضي الله عنه- قال: (إنَّ نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أخذ حريرًا فجعلَه في يمينِه، وأخذ ذهبًا فجعلَه في شمالِه، ثم قال: إنَّ هذيْنِ حرامٌ على ذكورِ أمتي.

2- أن يكون اللباس ساتراً للعورة يلزم على الرّجل تغطية عورته كما أمر الشّرع، وعورة الرجل ما بين السرّة والركبة.
3- ألا يكون في اللباس تشبّه بغير المسلمين قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (من تشبَّهَ بقومٍ فهوَ منهم).

4- ألّا يكون لباس نساء أو فيه تشبهٌ بلباسهنّ لعن الله الرجال المتشبهين بالنساء وكذا العكس، قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (لَعَنَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ المُتَشَبِّهِينَ مِنَ الرِّجَالِ بالنِّسَاءِ، والمُتَشَبِّهَاتِ مِنَ النِّسَاءِ بالرِّجَالِ).

5- ألّا يجاوز الكعبَين حدّد النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- اللباس وحذّر من تجاوزه للكعَبين.

 6- ألّا يكون في اللباس تبذيرٌ وإسرافٌ الإسراف مذمومٌ في الشّرع، قال -تعالى-: (إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا)

7- ألّا يكون لباس شهرةٍ المقصود بلباس الشّهرة لباس المفاخرة والتعاظم والتكبّر، وقد نهى النبيّ -عليه الصلاة والسلام- عن ذلك، وبيّن عقوبة فاعله بالذُّل في الآخرة، فقال: (من لبس ثوبَ شهرةٍ ألبسَه اللهُ يومَ القيامةِ ثوبًا مثلَه ثم تلهبُ فيه النارُ وفي لفظٍ ثوبَ مذلَّةٍ).
 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يطير إلى كينيا.. الخميس المقبل
  • صيد ثمين في قبضة الأمن بضواحي الحسيمة
  • عثمان الخميس: اللبس أحمر اللون هو رداء الكفار
  • اعتقال ارهابي خطير خطف وقتل عددا كبيرا من عناصر الأمن في نينوى
  • تفاصيل اعتقال الممرضة الفرنسية إيمان معرفي بعد تطوعها بغزة
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • تهشيم سيارات يقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بالدارالبيضاء