بوابة الفجر:
2024-07-01@05:38:51 GMT

ميقاتي: سأدفع مستحقات الكهرباء "ولو من جيبتي"

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

نقلت مصادر مطلعة عن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، تعهده بتأمين الأموال المستحقة على مؤسسة كهرباء لبنان، وسدادها ولو "من جيبته".
ووفق ما نقلته صحيفة "الأخبار" عن المصادر، فقد تعهد ميقاتي لشركة "برايم ساوث" بتأمين مبلغ الـ7.5 مليون دولار المستحقة على مؤسسة كهرباء لبنان، والتزم بتسديد مستحقاتها الشهرية المقبلة بالعملة الأجنبية "ولو من جبيتي".

إلا أنه من غير الواضح كيف سيؤمن ميقاتي عشرات ملايين الدولارات المطلوبة من المؤسسة شهريا، في ظل إصرار حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري على رفض تحويل ليرات المؤسسة إلى دولارات، وفق الآلية المتفق عليها سابقا بين الحاكم السابق رياض سلامة ووزارة المالية.

يذكر أن لبنان ومنذ يومين، يعاني من انقطاع شامل للكهرباء، بسبب إغلاق محطتي التوليد "دير عمار" و"الزهراني" عن العمل، حسبما أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان" في بيان.

يُذكر أن وتيرة انقطاع التيار الكهربائي في لبنان متكررة بشكل كبير منذ عامين، مع صعوبات الضائقة المالية  التي تواجهها الحكومة وجعلتها غير قادرة على تحمل تكاليف استيراد الوقود لتغذية محطات الكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة انقطاع التيار التيار الكهربائي العملة الأجنبية وزارة المالية انقطاع التيار الكهربائي شركة برايم محطات الكهرباء مليون دولار

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب، مشدداً على تمسك لبنان بالقرار الدولي رقم 1701. 
جاء ذلك في تصريح لميقاتي خلال جولة في جنوبي لبنان تضمنت ثلاث محطات أساسية في مدينة صور، وهي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ومراكز الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية، إضافة إلى غرفة الطوارئ الصحية في مركز اتحاد بلديات صور. وطالب ميقاتي الجيش الإسرائيلي بإيقاف استهدافه المتكرر على لبنان والحرب في قطاع غزة، قائلاً «نحن دعاة سلم». وأشار إلى أن «التهديدات التي يشهدها لبنان اليوم بتوسعة الحرب هي نوع من الحرب النفسية»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «لبنان في حالة حرب وأن هناك عدداً كبيراً من الضحايا من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة».

مقالات مشابهة

  • طالباني يرفض الإساءة للقضاء العراقي: مؤسسة وطنية ومستقلة
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • هذه رسالة ميقاتي الحازمة ضد إسرائيل
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب في الجنوب  
  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز