بغداد اليوم -  بغداد 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والنائب الاول مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الجمعة (18 آب 2023) على ضرورة الاسراع بتطبيق بنود الموازنة العامة.

وذكر بيان لمكتب المندلاوي، تلقته "بغداد اليوم"، أن "المندلاوي والسوداني اتفقا على الاسراع بتطبيق بنود الموازنة وضرورة تنفيذ المشاريع الخدمية و الاستراتيجية"، مشيراً الى أن " المندلاوي دعا الى استمرار التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يُسهم بتشريع القوانين التي تهم المواطن وتنمية الاقتصاد".

وأضاف أن "الجانبين اتفقا على الاسراع بتطبيق بنود الموازنة الثلاثية، لا سيما المتعلقة بالمشاريع الخدمية و الاستراتيجية وآليات تنفيذها ومتابعتها". 

وشددّ الجانبان وفقاً للبيان "على أهمية استمرار التنسيق الفاعل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بهدف الإسراع بتشريع قوانين رصينة تهم المواطن وتُلبي كامل متطلباته، والتركيز على القوانين المشجعة على التنمية الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن تنشيط الصناعة وخلق فرص عمل مناسبة للشباب".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة الذرية توافق علي القرار المصري بتطبيق ضمانات على كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الخميس، بأغلبية القرار الذي طرحته مصر من أجل تطبيق ضمانات الوكالة على كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط.

وقد حصل القرار على تأييد (112) صوتًا، في مقابل امتناع (9) أصوات، ودون تصويت أي دولة ضد القرار، خلال جلسة التصويت التي جرت ضمن أعمال الدورة 68 لمؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة في الفترة من 16-20 سبتمبر 2024 بمقر الوكالة في فيينا.

وصرح السفير محمد نصر، سفير مصر في فيينا ومندوب مصر الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن اعتماد هذا القرار وبأغلبية كبيرة يؤكد الثقل الذي تتمتع به مصر داخل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وعلى عدالة القضية التي تنادي بها لتطبيق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في كل دول منطقة الشرق الأوسط، وعلى كافة المنشآت النووية في المنطقة، وتحقيق عالمية معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وهي المقاصد التي يدعمها المجتمع الدولي أملًا في صياغة واقع جديد في الشرق الأوسط خال من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

وأضاف السفير نصر أن هذا القرار، والذي تتقدم به مصر سنويًا للمؤتمر العام للوكالة، دائما ما يحظى بتأييد واسع من جانب الدول التي تسعى إلى الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والانتصار لهذه القضية المحورية، مؤكدًا ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل كسر حالة الجمود التي تعتري تنفيذ هذا القرار، وتهيئة المجال للدخول في حوار مباشر وجاد لإنشاء المنطقة الخالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط وانضمام إسرائيل لمعاهدة عدم الانتشار النووي، أسوة بكافة دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صادي:” منذ قدومي للفاف رفعت التحدي بتطبيق الـ”VAR” “
  • ‎بنود مثيرة للجدل في عقد زواج إندريك من عارضة الأزياء غابرييلي ميراندا
  • الموازنة بين الحقوق والواجبات ضرورة لاستقرار بيئة العمل
  • وكالة الطاقة الذرية توافق علي القرار المصري بتطبيق ضمانات على كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط
  • مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوافق على قرار مصر بتطبيق الضمانات الشاملة
  • الحكومة: فاتورة دعم الطاقة تفوق قدرة الموازنة العامة
  • أيمن الشريعي: زياد كمال سينجح مع الزمالك في الموسم القادم.. وفرصة تألق محمد حمدي أكبر منه
  • «المالية»: استحداث وحدة تنظيمية بقطاع الموازنة العامة للدولة
  • القضاء ومجلس الدولة يؤكدان شمول محافظ البنك المركزي العراقي بالسن القانوني للتقاعد (وثائق)
  • المندلاوي يطالب أمين بغداد بإمكانية تحويل الاجراء اليوميين إلى عقود