صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-07@05:42:47 GMT

نيمار يفسر سر “جنون” رونالدو

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

نيمار يفسر سر “جنون” رونالدو

السعودية – صرح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بأن الفضل في قدومه إلى دوري “روشن” السعودي لكرة القدم، وانضمام نجوم آخرين، يعود للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر.

وأعلن نادي الهلال مساء الثلاثاء الماضي، رسيا تعاقده مع نيمار لمدة موسمين، مقابل 90 مليون يورو، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتشير العديد من التقارير إلى أن نيمار سيتقاضى راتبا سنويا يقدر بنحو 100 مليون يورو بجانب المكافآت والحوافز وغيرها من الأمور التسويقية.

وقال نيمار في تصريحات للمركز الإعلامي الخاص بنادي الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا): “أعتقد أن كريستيانو رونالدو هو صاحب الفضل في قدومي هنا وجلب هؤلاء النجوم”.

وأضاف: “في البداية وصفه البعض بالمجنون، ولكن بعد ذلك أصبح الدوري السعودي أقوى بانتقال نجم تلو آخر”.

وفتح النجم كريستيانو رونالدو باب الهجرة أمام اللاعبين من أوروبا إلى الدوري السعودي، بانضمامه إلى صفوف نادي النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشهد الميركاتو الصيفي الحالي 2023 حتى الآن، إبرام العديد من الصفقات الكبرى في الدوري السعودي للمحترفين، حيث انضم العديد من النجوم للهلال وأندية سعودية أخرى، مثل البرازيلي مالكوم والبرتغالي روبين بيفيز إلى الهلال أيضا، والبرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز لصفوف الأهلي، والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش للنصر، والفرنسي كريم بنزيما لاتحاد جدة، وغيرهم.

ويرى نيمار أن الدوري السعودي ليس سهلا كما يعتقد البعض، لافتا إلى أن التعاقد مع هذه الأسماء سيرفع من مستوى المنافسة بكل تأكيد: “مواجهة لاعبين مثل رونالدو وبنزيما وغيرهم، يجعل الأمور صعبة، ولكنني أحب مثل هذه التحديات التي سترفع من إثارة الدوري السعودي”.

وتابع: “جئت إلى هنا للمساهمة في تطوير المنافسة ورفع مستوى الدوري السعودي، وهدفي هو تحقيق الألقاب مع الفريق وتعزيز أحلام الجماهير”.

وكشف نيمار أن هذه الخطوة ليست سهلة بكل تأكيد، موضحا أنها ترفع مستوى طموحه وتعزز ثقته في نفسه بكل تأكيد، لأن الهلال ناد كبير وله تاريخ مميز.

وأكمل النجم البرازيلي: “أعتقد أن الدوري السعودي أصبح محل اهتمام الجماهير البرازيلية بسبب هذه التعاقدات القوية، كذلك سيكون للهلال جماهير كبيرة في البرازيل بعد التعاقد معي”.

واختتم نيمار حديثه عن الحياة في السعودية: “لم اسأل كثيرا عن الحياة في السعودية، ولكن الأمر اقتصر على بعض المكالمات مع أليكس تيليس وميشيل ديلغادو ومالكوم، ولكنني متحمس لكتابة فصل جديد في مسيرتي”.

المصدر: وسائل إعلام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

جيسوس يطلب استبعاد نيمار من الهلال

قالت صحيفة ريكورد البرتغالية إن المدرب جورجي جيسوس اتخذ قراراً مثيراً للجدل قبل غلق باب القيد في السعودية.

ذكرت الصحيفة أن المدرب البرتغالي طلب من إدارة نادي الهلال السعودي رفع اسم النجم نيمار جونيور من قائمة الفريق.

Jorge Jesus só quer Neymar inscrito em janeiro: o que está em cima da mesa https://t.co/nA2pVYRjq8

— Record (@Record_Portugal) September 5, 2024
وأوضحت: "أندية دوري روشن السعودي أمامها فرصة حتى يوم الإثنين المقبل 9 سبتمبر (آيلول) لتسجيل اللاعبين الذين سيشاركون في المباريات حتى فترة الانتقالات الشتوية".
وأشارت إلى أن جورجي جيسوس يرى أن نيمار لن يكون جاهزاً للمشاركة في المباريات قبل يناير (كانون الثاني) المقبل.
وأضافت: "المدرب البرتغالي أبدى رغبته في قيد اللاعب البرازيلي رينان لودي، بدلاً من مواطنه الدولي".
وخرج نيمار من قائمة الهلال في النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة مع منتخب البرازيل، بينما انضم لودي إلى "الزعيم" في فترة الانتقالات الشتوية السابقة، لكن أداءه لم يكن مقنعاً للجماهير، ما دفعها للمطالبة باستبعاده قبل بداية الموسم الجاري.

مقالات مشابهة

  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • لاعب الإسماعيلي يعود إلى الدوري التونسي
  • نيمار يعود للمشاركة مع الهلال
  • نيمار يبلغ جيسوس بموعد عودته للملاعب
  • جيسوس يطلب استبعاد نيمار من الهلال
  • بيلينغهام يدشن قناة على اليوتيوب على غرار رونالدو
  • مفاجأة للشارع الرياضي السعودي.. جيسوس يقصي نيمار من قائمة الهلال.. والكشف عن السبب!
  • نيمار يواصل تدريباته .. فيديو
  • رونالدو يتدخل لإقناع نجم مانشستر سيتي بالانضمام إلى النصر
  • رسالة نيمار إلى ماركوس ليوناردو بعد انضمامه للهلال