أكد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، تنفيذ خطة نقل سوق الخميس إلى سلسلة الأسواق الجديدة وتشغيله، على الترعة المغطاه خارج قلب المدينة، بالتنسيق مع المحافظة بضرورة الارتقاء بمركز المدينة، التي شارك فيها نواب رئيس المركز والمدينة ورؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات والعاملين بالإشغالات والمتابعة والتفتيش والبيئة والشؤون القانونية والإدارة الهندسية والمخلفات الصلبة والحملة الميكانيكية.

تشغيل الأسواق الجديدة في السنبلاوين

وبحسب البيان أشار رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، إلى تنفيذ الخطة التي أعدت سلفا لإخلاء شوارع ومزلقانات وميادين قلب المدينة من الإشغالات المخالفة بالكامل لأول مرة في تاريخ مدينة السنبلاوين، إذ جرى تكليف فنيي الكهرباء بتوصيل إنارة سلسة الأسواق، وعددها 120 باكية بالتنسيق مع شركة الكهرباء، وتكليف غفر لحراسة السوق ليلا، وتمهيد الأماكن المحيطة لسلسلة الأسواق لاستيعاب جميع الباعة والبائعات الوافدين لمدينة السنبلاوين من القرى والمراكز المجاورة على الترعة المغطاة، الذي تخطى عددهم 800 بائع وبائعة بكل الأنشطة.

تنفيذ خطة تشغيل سلسلة الأسواق الجديدة في السنبلاوين 

وأضاف رئيس مجلس المدينة في بيان، أنه جرى تشغيل سيارات السرفيس بجوار سلسلة الأسواق على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، على أن يكون موقع السوق المجمع هو المحطة الرئيسية لخدمة المواطنين قاصدي السوق، وتكليف جميع العاملين بالمجلس والوحدات القروية بالتمركز على مدار 24 ساعة حول المدينة بالكامل لمنع جميع الباعة  والبائعات الجائلين من دخول قلب المدين وتوجيههم ومساعدتهم فى ممارسة أنشطتهم  بموقع السوق الجديدة، وتشغيل الأماكن المحتمل افتراش الباعة الجائلين فيها بالمخالفة بسيارات ومركبات الحملة الميكانيكة حتى لا يفترشوها بشوارع المدينة، وتواجد عمال تحسين البيئة بمعداتهم وأدواتهم لنظافة السوق والأماكن المحيطة به عقب انصراف الباعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية الباعة الجائلين الأسواق الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، حيث سجلت العقود الآجلة للذهب مستوى 2611 دولارًا للأونصة، مع بلوغ الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، وفقًا لمصادر من "سي إن بي سي عربية".

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة

جاء هذا الارتفاع الطفيف في ظل توقعات الأسواق بتخفيض محتمل لمعدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وعلى الرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ خبير الأسواق في "آي.جي"، ييب جون رونج، أن وتيرة زيادة أسعار الذهب قد تراجعت بسبب الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم.

في الوقت نفسه، توقعت شركة "بلاك روك" أن تكون أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي أقل عمقًا من توقعات سوق السندات، نظرًا لاستمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي ومعدلات التضخم الحالية.

التركيز الآن على الاجتماع المرتقب للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، الذي سيستمر على مدار يومين وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي كانت مسجلة يوم الجمعة الماضي.

تظل السبائك التي لا تدر عوائد الخيار المفضل للمستثمرين في بيئة انخفاض أسعار الفائدة، حيث يفضلها العديد من المستثمرين كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • ضبط قضايا ترويج للعملات في السوق السوداء بـ9 ملايين جنيه
  • إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا
  • الذهب بين قرارات الفيدرالي وتغيرات السوق المحلية: هل يتغير اتجاه الأسعار قريبًا؟
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • الذهب في مصر يلتقط أنفاسه وسط عاصفة عالمية مرتقبة
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • كتيبة نابلس: صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال اشتباكنا معهم