أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” بأن سفينة الحاويات Joseph Schulte التي ترفع علم هونج كونج، وغادرت في 16 أغسطس ميناء أوديسا الأوكراني، وصلت إلى مضيق البوسفور في الساعة 07:00 من صباح اليوم، كما أن السفينة المحملة بـ 30 ألف طن من الحبوب، كانت الأولى التي تغادر موانئ أوكرانيا منذ تعليق روسيا اتفاق الحبوب.

اقرأ أيضا .. أنقرة تُوجه رسالة خاصة لموسكو حول تفتيش السفن في البحر الأسود

إطلاق ممرات مؤقتة في البحر الأسود للسفن التجارية

وذكرت “القاهرة الإخبارية” أن السفينة وصلت مساء أمس الخميس إلى ميناء أمبرلي التركي قرب إسطنبول، دون تقديم أي تفاصيل أخرى حول مسارها، فيما أعلنت القوات البحرية الأوكرانية في 10 أغسطس الجاري، إطلاق "ممرات مؤقتة" في البحر الأسود للسفن التجارية المتوجهة من وإلى موانئ تشيرنومورسك وأوديسا ويوجني الأوكرانية.

خطر الألغام البحرية على مسار السفن

وحذرت كييف مالكي وقباطنة السفن من التهديد العسكري وخطر الألغام البحرية على مسار السفن، وأشارت إلى أنهم أخذوا على عاتقهم "العمل في مثل هذه الظروف"، وأكدت أن هذه المسارات ستستخدم بالدرجة الأولى لمغادرة السفن المدنية العالقة في الموانئ الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موانئ أوكرانيا بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة

الجديد برس:

أعلنت الحكومة الجيبوتية موقفاً جديداً من العمليات التي تنفذها قوات صنعاء ضد “إسرائيل” اسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذا من الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، خلال لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية: “ندين بشدة الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة غربي اليمن، والذي يؤثر على إمدادات الشعب اليمني”.

وأضاف: “صحيح أن أزمة البحر الأحمر تؤثر علينا، ولكننا نريد أولاً أن يتوقف العدوان على غزة، بعدها تتوقف الهجمات في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن دولة جيبوتي تساعد السفن الأوروبية بالعبور عدا السفن المرتبطة بالاحتلال، مؤكداً أن العالم يحتاج لمقاربة دولية للبحث عن حلول للفلسطينيين والعرب.

كما أكد أن بلاده تطالب بإيقاف العدوان على قطاع غزة والفلسطينيين من أجل البحث عن الحلول الشاملة لتوقف العمليات العسكرية في البحر الأحمر.

وزير خارجية جيبوتي يكشف للجزيرة مباشر موقف بلاده مما يجري في البحر الأحمر pic.twitter.com/CuK4M2REJz

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 30, 2024

وكانت صنعاء أعلنت الساعات الماضية ارتفاع حصيلة ضحايا 17 غارة شنتها “إسرائيل” على منشآت مدنية عدة في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ، إلى 6 شهداء و57 جريحاً حالة أغلبهم حرجة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود