صفحات تتكرر، وكأنها نسخت نسخاً من دفاتر التاريخ البعيد والقريب، تتغير الصفحات في الزمان والمكان، قالب الحدث يتغير مع ثبات الفكرة ومن يحرك هذه الأحداث أو يتحرك بها، لكن النتيجة واحدة والصورة المنسوخة هي صورة الحرب بغض النظر عن الزمان والمكان، فقط الغايات والأهداف والطموح الخبيث تشكل الصورة المنسوخة والممسوخة في فكر الولايات المتحدة.

ما أشبه اليوم بالأمس، ثبات في الوجه الأمريكي، استدامة لما تفعله واشنطن اليوم، واتصال الحلقات عبر التاريخ بما فعلته في مسودة دفاترها القديمة أو في أرشيفها القديم أو الحديث في منطقتنا والعالم، ولن يكون الظن خيراً بمن سيأتي ليحكم واشنطن ويتلقى أوامر الدولة العميقة فيها.‏

الإدارات الأمريكية مولعة بحروب استنزاف الخصوم، حدث ذلك مع إدارات أمريكية قديمة وحديثة ولا يكاد يخلو التاريخ الأمريكي من هذه الحروب العقيمة والعميقة عمق وعقم الدولة الأمريكية، وبصرف النظر عن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، فقد تم الإعداد في الكواليس العميقة لسيناريو حرب استنزاف طويلة الأمد في أوكرانيا تتشابك خيوطها الغربية لإنهاك موسكو وإسقاط جدرانها التي ترتفع في وجه القطبية الواحدة الأمريكية.

اليقين موجود، ولا شك فيه، ومبني على الحدث والواقع والدلائل التي تثبت عرقلة أمريكا لأي صعود لهياكل الحل وحسم الصراع بمعركة سلمية، بعيداً عن قعقعة السلاح، وهدير الحديد، وانسلال المسيرات الغربية بين المدنيين، وهذا اليقين يدعمه شهود من داخل البيت الأمريكي.

وإلا ما معنى الإبقاء الأميركي على الإنفاق الهائل على الصبي المدلل، ودعم بيت النظام الأوكراني وقيادته نحو المزيد من الخراب، لاستمرار استنزاف روسيا، وأوكرانيا في نفس الوقت، والحفاظ على زيلينسكي ودعم صفاته المطلوبة غربياً بالمال والسلاح ووسائل الإعلام والمسيرات وجيوش المرتزقة، أليس هذا كل اليقين في أن واشنطن خربت كل خطوات السلام في مناطق النزاع والحروب، وإنه لضرب من الخيال أن نسمع ذات يوم أن أمريكا رأبت أي صدع، فهي متعهدة الصدوع ومشعلة الحروب والفتن بشهادة التاريخ.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية

قالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن "جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً" لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى خاصة من  فرنسا، والمملكة المتحدة. وتطالب ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) استهدفت بعض الفصائل قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية، في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، بسبب دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

وردّت واشنطن مراراً بشن ضربات جوية طالت هذه الميليشيات في البلدَين.


 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف بالضفة الغربية
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • أمريكا: تل أبيب أبلغت واشنطن بشأن العمليات البرية في لبنان