تستعد كافة إدارات التعليم بمناطق المملكة، لاستقبال العام الدراسي الجديد 1445هـ يوم الأحد القادم، حيث تم تهيئة وصيانة المدارس لاستقبال الطلاب.

ففي حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، استعدت المدارس لاستقبال أكثر من 125 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد، وفقاً لتقرير لقناة «الإخبارية».

وذكر التقرير أن تعليم حفر الباطن أنهى صيانة أكثر من 500 مدرسة حكومية، وذلك خلال الإجازة الصيفية التي امتدت لـ51 يوماً.

من جانبها، ذكرت إدارة تعليم الرياض، عبر حسابها بتويتر، أن المدير العام للتعليم بالرياض، ترأس لجنة الاستعداد لعودة الدراسة، وأثنى على جهود الإدارات والمكاتب والمدارس في تنفيذ خطة التهيئة والاستعداد، مؤكداً للجميع بذل المزيد من الجهد مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وفي مكة، أوضحت إدارة تعليم مكة، أن مدير عام التعليم بالمنطقة، يرافقه مدير إدارة المشاريع والصيانة، قاما بزيارة لمدرسة بشر بن البراء المتوسطة ومدرسة ثانوية الملك فيصل والثانوية الثانية والخمسون، وذلك للاطلاع على جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال طلابها للعام الدراسي الجديد.

وأعلنت إدارة تعليم جدة جاهزية المدراس لاستقبال الطلاب والطالبات، لتعود الحياة إليها من جديد.

فيما أعلنت إدارة تعليم المدينة المنورة، عن التوقيت الزمني لبداية اليوم الدراسي لجميع المدارس اعتباراً من يوم الأحد 4 / 2 /1445هـ، على النحو الآتي: البنين.. الاصطفاف (00 : 7) صباحا والحصة الأولى (15 : 7) صباحا، بالنسبة للبنات، الاصطفاف (45 : 6) صباحا والحصة الأولى (00 : 7) صباحا.

وفي الحدود الشمالية، ترأس دير عام التعليم بالمنطقة، اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي 1445 هـ.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أكد أول أمس (16 أغسطس) بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد، ما توليه الدولة لقطاع التعليم من أولوية وعناية مستمرة أسهمت في تطوير المعارف والمهارات، ودعمت مجالات البحث والابتكار من أجل بناء الإنسان ليكون منافسًا عالميًا ويواكب رؤية حققت، وما تزال تُسجل نجاحات فعلية في جميع جوانب الحياة بالمملكة.

فيديو | مدارس حفر الباطن تستعد لاستقبال أكثر من 125 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد#الإخبارية pic.twitter.com/kzSu6IqcLC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم أهم الآخبار العام الدراسی الجدید إدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد

نظمت كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، اليوم حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامى، وذلك من تنفيذ اتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر.

 جاء ذلك بحضور الدكتور خالد محروس عميد الكلية، ووكلاء الكلية ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وبدأت فعاليات الحفل باستقبال الطلاب الجدد، ثم السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، أعقبها تلاوة من آيات الذكر الحكيم، وتقديم فقرة غنائية بصوت الطالب أسامة إبراهيم أحد طلاب فريق كورال جامعة الزقازيق، وشرح توضيحي من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية للأقسام، ومتطلبات سوق العمل ومواصفات الخريج والساعات المعتمدة، وما تتميز به الكلية، وطبيعة الدراسة.

وكان الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، قد أكد أن الجامعة اتخذت كل التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يوفر للطلاب جو دراسي مناسب يتماشى مع استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التى تساعد الطلاب في التفوق والتميز، مشيرا إلى تذليل جميع العقبات ومساندة الطلاب خلال مشوارهم الدراسي بدءاً من العام الجامعى الأول لهم حتى التخرج.

وقدم الدكتور إيهاب الببلاوى، نائب رئيس الجامعة، التهنئة لأبنائه الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، مقدماً الشكر لإدارة الكلية ودورها المهم فى إعداد كوادر متميزة على قدر عالٍ من المسئولية.

وأشاد الببلاوي بحرص الإدارة على تقديم كافة سبل الراحة، وتلبية احتياجات الطلاب، وتشجيعهم على النجاح والتفوق لتذليل العقبات التى تواجههم.

ورحب الدكتور خالد محروس عميد الكلية، بأبنائه الطلاب الجدد فى رحاب كلية التكنولوجيا والتنمية، مؤكداً أن الشباب هم مستقبل مصر الواعد، ومن يتحملون مسئولية العمل المهني والمجتمعي والوطني مستقبلاً، معبراً عن بالغ سعادته لتواجده مع الطلاب متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مختلف المجالات.

يشار إلى أن الحفل شمل فقرات متنوعة مثل قصائد شعرية وأغاني وطنية وأنشطة طلابية، وتم عرض فيديو عن الخريجين.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد