شهدت أسواق ومحلات بيع الدواجن واللحوم اليوم الجمعة الموافق 18 أغسطس انخفاضًا طفيفًا في الأسعار، وخاصة فى أسعار الدواجن البيضاء والتى يرتفع الطلب عليها للاستهلاك المنزلي.

وتباينت أسعار اللحوم الحمراء من منطقة إلى أخرى وتراوح سعر الكيلو بين 260 إلى 280 جنيها بينما بلغ سعر الكيلو من لحوم الماعز 315 جنيها، مع عدم إلتزام الجزارين بالأسعار.

وتم بيع الكيلو من الدواجن البيضاء بمبلغ 66 جنيها في محلات بيع الدواجن للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة بينما وصل سعر الدواجن الامهات إلى 60 جنيها والساسو 105 جنيهات، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 112 جنيها.

توافر المعروض وانخفاض الأسعار بأسواق الطيور في الفيوم 

وتم بيع كيلو الرومي بمبلغ 95 جنيها والبط البلدي بمبلغ 90 جنيها والبط المولار بمبلغ 88 جنيها ووصل سعر البانيه الى 145 جنيه، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 72 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 68 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 77 جنيها والهياكل والأجنحة 45 جنيها، بينما سجل سعر البيض 115 جنيها للكرتونة.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والبقوليات، وقسم المعلبات الغذائية، والعصائر، والمخللات، ومنتجات الألبان، والعسل والمربى، وزيت الطعام، والسمن النباتي.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن الفيوم الأسواق الأسعار بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضر والفواكه واللحوم اليوم

كشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الإثنين، عن أسعار الخضر والفواكه والمنتجات ذات الأصل الحيواني في الأسواق.

وجاء في صفحة الوزارة على فايسبوك، عرض أسعار البيع بالتجزئة للمواد الفلاحية واسعة الاستهلاك لليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.

وتضمنت الأسعار، الخضر والفواكه الطازجة، وكذا المنتجات ذات الأصل الحيواني، كما جاءت في الأسواق لأدنى وأعلى سعر، وكذا معدل الأسعار.

وبلغ معدل سعر البطاطا في الأسواق 91 دج للكيلوغرام الواحد، والطماطم 93 دج، والبصل الجاف 50 دج.

والثوم الجاف 399 دج، والجزر 83 دج، واللفت 117 دج، والفلفل الأخضر 112 دج، والفلفل الحار 129 دج، والكوسة 171 دج، والفاصولياء الخضراء 232 دج، والخس 147 دج.

فيما بلغ معدل سعر التفاح المحلي 379 دج، والتمر 554 دج، والبطيخ الأصفر 98 دج، والبطيخ الأحمر 87 دج، والإجاص 393 دج، والعنب 207 دج، والموز 441 دج.

فيما جاءت أسعار لحم البقر المحلي 1807 دج للكيلوغرام الواحد، والدجاج 456 دج، والبيض 18 دج للبيضة الواحدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • انخفاض جديد يصل إلى 150 جنيها بقفص الطماطم في مصر.. تعرف علي أهم 7 عوامل لقلب السوق
  • أسعار الخضر والفواكه واللحوم اليوم
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • "جنون" الأسعار
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد
  • بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء