صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@07:42:33 GMT

«الجولة الثانية» من «جائزة زغرب» للجودو غداً

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «زايد الإنسانية»: الإمارات منارة للعمل الخيري والإنساني حول العالم الإمارات تطالب بيونج يانج بإنهاء دوامة التصعيد


تستأنف يوم السبت الجولة الثانية، من ختام بطولات الجائزة الكبرى «جراند بري» للجودو لهذا العام، في الصالة الرياضية، بمدينة زغرب الكرواتية، وتنطلق المنافسات اليوم الجمعة، ويستضيفها الاتحاد الكرواتي، بإشراف الاتحاد الدولي، وتستمر حتى الأحد، بمشاركة 530 لاعباً ولاعبة من 83 دولة، من بينها 7 منتخبات عربية، بعد اعتذار منتخب السعودية، وهي الإمارات، والبحرين، والكويت، والمغرب، والعراق، ولبنان، والجزائر،
تبلغ جوائز البطولة 100 ألف يورو، وتمثل محطة مهمة لحصد النقاط، نظراً لاقتراب انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».


وتقام الجولة الافتتاحية بعد ظهر اليوم، وتشهد مشاركة اللاعبة باتسو التان في الوزن الخفيف للسيدات تحت 57 كجم، وضم 36 لاعبة، في مقدمتهن «المصنفة الأولى» الألمانية بولين ستارك، فيما تحتل لاعبتنا «المركز 44» في تصنيف البطولة، وواجهت البلغارية المخضرمة إلييفا إيفيلينا «32 عاماً»، الفائزة بفضية بطولة «طشقند 2019» في الوزن نفسه.
وجرت قرعة البطولة التي جرت بحضور كبير من المسؤولين في كرواتيا والاتحاد الدولي للجودو، وعدد من أبرز اللاعبات المصنفات، ويلتقي يوم الأحد لاعبنا جريجوري أرام في «الوزن الثقيل» تحت 90 كجم، مع الفنزويلي بايز كارلوس «21 سنة»، والفائز منهما يواجه البولندي بانكو فسكي جاكوب، ويضم الوزن 54 لاعباً، ويتصدر تصنيف المشاركين المجري توث كريزتيان «العاشر عالمياً»، فيما يحتل جريجوري المركز الثاني عشر في تصنيف البطولة، و39 عالمياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو منتخب الجودو زغرب كرواتيا أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية

حققت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية المرتبة الثانية من بين 32 جهة اتحادية ضمن منظومة "إطار الخدمات الرقمية الحكومية عبر الإنترنت" لعام 2023 التي تنقسم إلى مؤشرين، هما مؤشر المشاركة الرقمية والبيانات المفتوحة ومؤشر جودة الخدمات الرقمية، وذلك في إنجاز لافت يضاف إلى رصيدها الحافل بالنجاحات.

تعد المنظومة إطاراً حديثاً ومتكاملاً طورته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية "تدرا" لتقييم الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية الاتحادية في دولة الإمارات.
وأكدت مباركة إبراهيم، الرئيسة التنفيذية للذكاء الاصطناعي والمديرة التنفيذية لقطاع المعلومات بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن هذا الإنجاز يعد دليلاً واضحاً على التزام المؤسسة بأعلى درجات التميز، وعزمها المضي قدماً لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تدعم تطوير العمل الحكومي، وتقديم أفضل الخدمات الرقمية بما يسهم في تحقيق استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025.
وقالت إن هذا الإنجاز يقربنا خطوة من تحقيق أهداف تصفير البيروقراطية الحكومية، وعبرت عن التطلع لمواصلة الابتكار والتحسين والنهوض بالقطاع الحكومي في الإمارات إلى مستويات غير مسبوقة.
شملت الخدمات التي تم تقييمها خدمات حكومية (G2G) وخدمات مقدمة للأفراد ولقطاع الأعمال ويهدف التقييم بشكلٍ عام إلى التشجيع على تقديم خدمات حكومية رقمية متكاملة وتحسين تجربة المتعاملين بناء على رؤى وبيانات موثوقة .
وجاء هذا التصنيف رفيع المستوى بفضل تميز مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في تقديم تجربة رقمية متميزة للمتعاملين، وحرصها الدائم على تحسين الأداء وتبني أفضل الممارسات العالمية.

مقالات مشابهة

  • تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • الفيصل الزبير يدخل الجولة قبل الأخيرة في كأس التحمّل بإيطاليا
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • نتائج مثيرة في الجولة الثانية من "دوري الشباب"
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • البطولة: الفتح الرباطي يقسو على شباب المحمدية برباعية
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين