RT Arabic:
2024-09-20@00:05:07 GMT

شركة صينية عملاقة تعلن إفلاسها في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

شركة صينية عملاقة تعلن إفلاسها في الولايات المتحدة

تقدمت مجموعة "إيفرغراند" الصينية العملاقة للتطوير العقاري بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، في إجراء يهدف إلى حماية أصولها في هذا البلد.

إقرأ المزيد هبوط حاد لأسهم أكبر الشركات العقارية في الصين

وتهدف الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 15 إلى اقتراح آليات لتسوية عدم الملاءة في الحالات التي تطال أكثر من دولة.

وواجهت مجموعة "إيفرغراند" الخاصة، صعوبات في 2021 نتيجة ديون هائلة تخطت 300 مليار دولار، حين عززت السلطات الصينية تدابيرها لضبط القطاع العقاري.

وتحولت الشركة العملاقة إلى رمز للأزمة الحادة التي لا يزال القطاع العقاري الخاص يعانيها في الصين إزاء عجز شركات التطوير على إنجاز مشاريعها، مع تزايد الآليات القضائية بحقها ورفض بعض المالكين تسديد قروضهم.

وتعمل المجموعة منذ أشهر على خطة لإعادة هيكلة ديونها في الخارج وقدمت اقتراحا بهذا الصدد في وقت سابق هذه السنة.

وأفادت إيفرغراند أنها تقترح بصورة خاصة على دائنيها مبادلة ديونها بسندات جديدة وبحصص في اثنين من فروعها ولا سيما فرعها المتعلق بالسيارات الكهربائية.

وبدأت المجموعة تواجه صعوبات في 2021 ما أثار مخاوف في القوة الاقتصادية الثانية في العالم بشأن انهيارها وانتقال العدوى إلى شركات أخرى.

وبحسب آخر الوثائق القضائية المنشورة، فإن آلية إعادة الهيكلة تجري في هونغ كونغ.

إقرأ المزيد الصين.. بيانات اقتصادية سلبية

غير أن المحلل يان يوجين مدير الأبحاث لدى معهد "إي هاوس تشاينا" سعى للطمأنة في مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس موضحا أن مساعي إيفرغراند "توازي البحث عن وسيلة أفضل لإعادة هيكلة ديونها". وقال "الواقع أن جوهر نشاط إيفرغراند لا يزال متواصلا".

وأعلنت "إيفرغراند" في يوليو عن خسائر صافية تزيد عن 113 مليار دولار (100 مليار يورو) للسنتين 2021 و2022.

وكشفت بكين مؤخرا عن تدابير لإنعاش القطاع العقاري الأساسي في اقتصادها، من خلال إقرار دعم للاقتراض والحد من المعاملات الإدارية.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا شركات

إقرأ أيضاً:

شركة صينية تستعرض تصميمات مقترحة لتطوير مطاري القاهرة والغردقة (صور)

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بوفد من الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، إحدى أكبر شركات المقاولات والاستثمارات على مستوى العالم، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مسؤولي كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مشروعات البنية التحتية لتحسين مستوى الخدمات للمسافرين عبر المطارات المصرية.

وزير الطيران المدني يلتقي بمسؤولي شركة «CSCEC»

ويأتي هذا اللقاء في إطار عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية التي تربط بين مصر والصين، وفي أعقاب الاجتماعات التنسيقية التي أقيمت مؤخراً على هامش قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين بين الحكومة المصرية والجانب الصيني.

الشركة الصينية تستعرض أفكارا مقترحة لتطوير مطاري القاهرة والغردقة

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين قطاع الطيران المدني المصري والشركة الصينية بشأن المشروعات ذات الصلة والمرتبطة بتطوير بعض المطارات المصرية، حيث قدم الجانب الصيني عرضاً توضيحياً عن التصميمات و الأفكار المقترحة لتطوير مطارى القاهرة والغردقة الدوليين، والتي من شأنها الإرتقاء بمنظومة المطارات المصرية لتضاهي كبرى المطارات العالمية من حيث جودة وتنوع الخدمات المقدمة بها.

وزير الطيران المدني يشيد بعلاقات التعاون المشتركة بين الجانبين

وأشاد وزير الطيران المدني بعلاقات التعاون المشتركه بين الجانبين، معربا عن تقديره للدور الكبير للشركة الصينية في تنفيذ عدد من المشروعات القومية داخل مصر لما لها من خبرات دولية فى مجال البناء والتشييد، مشيرًا إلى حرص وزارة الطيران المدني على دراسه جميع المقترحات والتصميمات المقدمة من الجانب الصيني بدقة وشمول، وكذلك بحث سبل التوافق بشأن الخطوات المستقبلية المتعلقة بهذه المشروعات للإسهام في تحقيق الأهداف المرجوة للقطاع .

ومن جانبه، أعرب أعضاء الوفد الصيني عن سعادتهم بهذا اللقاء، مؤكدين أهمية وعمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين ونجاح الشراكات السابقة بين الشركه الصينية والمشروعات التنموية بالدوله المصرية، ومشيرين إلى مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة كنموذج ناجح للتعاون بين الجانبين، كما أكد الوفد الصيني على استعداد الشركة لتقديم الدعم والخبرات اللآزمة لتنفيذ المشروعات الطموحة داخل قطاع الطيران المدني المصري، مما يعزز من مكانة مصر كوجهة سياحية واستثمارية جاذبة.

مقالات مشابهة

  • شركة وان للتطوير العقاري تستعد لإطلاق مشروع بقيمة ملياري درهم إماراتي في “سيتي أوف أرابيا” بدبي
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة صينية تطوير منظومة المطارات المصرية
  • شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها
  • شركة صينية تستعرض تصميمات مقترحة لتطوير مطاري القاهرة والغردقة (صور)
  • أردوغان يكشف عن أرقام اقتصادية عملاقة تضع تركيا الثانية عالميا بعد الصين..
  • “نبني للتطوير العقاري” تعلن اكتمال مشروع “أفينيو ريزيدنس 4”
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • صممت سفينة "تيتانيك".. هارلاند آند وولف تعلن إفلاسها بعد 163 عامًا من العمل
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر