النهار أونلاين:
2024-10-05@00:59:36 GMT

تحت المجهر.. سلالة جديدة من كورونا “مقلقة”

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تحت المجهر.. سلالة جديدة من كورونا “مقلقة”

أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنها تتعقب سلالة جديدة من فيروس كورونا، تختلف عن المتحور “إيريس”.

وأوضحت في منشور على منصة إكس للتواصل الإجتماعي (تويتر سابقا). أن السلالة تسمى (بي.إيه.2.86) ورصدت في الولايات المتحدة والدنمارك وإسرائيل.

وأضافت: “نصيحة مراكز مكافحة الأمراض لحماية أنفسكم من كوفيد-19 تظل كما هي وذلك ريثما نجمع المزيد من المعلومات حول (بي.

إيه.2.86)”.

كانت منظمة الصحة العالمية قالت في وقت سابق من، الخميس، على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إنها صنفت (بي.إيه.2.86) على أنه “متحور تحت المراقبة”. نظرا للعدد الكبير من الطفرات الذي يحمله
لمتحور “إيريس”

المتحور (EG.5)، الذي يطلق عليه البعض “إيريس”، مشابه للمتحور الفرعي إكس.بي.بي 1.5. وهو أيضا سلالة فرعية من المتحور أوميكرون الذي لا يزال مهيمنا. ينسب للمتحور 5 أكثر من 17 بالمئة من حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، بحسب أحدث البيانات الحكومية.

وفي الولايات المتحدة، زادت أعداد الحالات التي احتاجت للعلاج في المستشفيات بسبب كوفيد-19. بأكثر من 40 بالمئة عن المستويات المنخفضة التي سجلتها في جوان. لكنها ما زالت أقل بأكثر من 90 بالمئة من مستويات الذروة التي بلغتها خلال تفشي المتحور أوميكرون في جانفي 2022. واكتشف 5 أيضا في الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكندا ودول أخرى.

صنفت منظمة الصحة العالمية المتحور بأنه “مثير للاهتمام”. مشيرة إلى أنه يجب مراقبته عن كثب وبقدر أكبر من التركيز عن غيره بسبب الطفرات التي قد تجعله أكثر قدرة على الإنتشار ونقل العدوى أو أكثر حدة من حيث الأعراض المرضية المصاحبة للإصابة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك في تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024.

تحقيق حل الدولتين

وأشار جوتيريش إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تُعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير وجود ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، موضحًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، ما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاإطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولممصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

الحكومة الأردنية تدين قرارات وإجراءات الاحتلال التي تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها
للمزيد | https://t.co/AHP6jRoEqb#فلسطين | #الأردن | #اليوم pic.twitter.com/B6haiWantl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024


ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، ما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، ما يسهل ضم الضفة الغربية.

ممارسة محظورة

وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)