قالت حبيبة محمد قطب الفائزة بجائزة إيفاك العالمية في مجال الرسم، إنها فازت من قبل بالمركز الثالث على مستوى قارة أفريقيا في مسابقة حلمي التي أقامتها السفارة الصينية على مستوى دول التعاون الأفريقي للشباب الأفارقة، كما فازت بمسابقة سفير الثقافة الصغير ممثلة عن مصر. 

اقرأ أيضا .. وزارة الرياضة ومنظمة العمل الدولية تستكملان أنشطة الدمج المجتمعي بمراكز الشباب


وأضافت “قطب” خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “عمري 15 عاما، واشتركت في مسابقة إيفاك عن طريق المركز القومي لثقافة الطفل، وهذه المسابقة للرسم الحر، وسلمت لوحتي للمركز، وتم ترشيح لوحتي للمشاركة في المسابقة وسافرت إلى اليابان ومثلت مصر”.

رسالة حب 

وتابعت، أن اسم لوحتها “رسالة حب”، وهي لإلة الحب حتحور، وتناولت الثقافة المصرية واليابانية وأخرجت من الصولجان الفرعوني شجرة يابانية، أي أنني دمجت الثقافتين مع بعض.

 الالتحاق بكلية الفنون الجميلة

وأشارت إلى أنها تتمنى الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، كما أنها تحصل على كورسات حتى تطور نفسها، موضحةً: “في اليابان، أعدوا لنا برنامجا ثقافيا، فهم يحبون المصريين ورحبوا بي جدا، وسعدت بالتعاون معهم”. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفريقيا سفير الثقافة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، خالص التهاني والتبريكات إلى الدكتور أحمد هنو، بمناسبة تعيينه وزيرًا للثقافة في التشكيل الوزاري الجديد.
وأعرب الدكتور قنديل عن فخر واعتزاز جامعة حلوان بهذا التكليف،  مؤكدًا أن هذا التعيين يعكس الثقة في الكفاءات الوطنية وقدرتها على تولي المناصب القيادية في الدولة، وأن هذا المنصب يأتي تتويجا لجهود الدكتور احمد هنو وتميزه، فهو نموذج مشرف لتميزه العلمي والأكاديمي والعملي، وإسهاماته الملموسة في مجال الثقافة والفنون، والتي أهلته لتولي هذا المنصب المهم، متمنيًا له مزيداً من التفوق والتقدم. 
جدير بالذكر أن الدكتور أحمد فؤاد هنو من مواليد 13/12/1968، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم حفر عام 1992، وماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراة في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة.
وقد شغل الدكتور أحمد فؤاد هنو عدة مناصب أكاديمية مرموقة على مدار مسيرته المهنية، حيث بدأ كمعيد بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب. ثم تدرج في المناصب الأكاديمية ليصبح أستاذًا مساعدًا ثم أستاذًا بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة.
كما تولى منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في أغسطس 2019. وأخيرًا، شغل منصب نائب رئيس جامعة الجلالة  لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء.. فيديو
  • السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • الرباعي: أتمنى مشاركة هنيدي في عمل كوميدي
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة في الحكومة الجديدة
  • عميد فن الجلالة.. مَن هو أحمد هنو المرشح وزيرًا للثقافة؟
  • أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم وزيراً للثقافة
  • أنباء قوية عن ترشح الدكتور أحمد هنو وزيراً للثقافة
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب