دعا ائتلاف بقيادة أكبر حزب معارض في جنوب إفريقيا، يوم الخميس، الأحزاب الأخرى إلى الإنضمام إليه بهدف تأمين أصوات كافية قادرة غلى إزاحة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم عن السلطة في انتخابات عام 2024.

ومنذ بداية عمله السياسي في البلاد عام 1994، إنّها المرّة الأولى التي يخاطر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي بفقدان غالبيته البرلمانية وبالتالي الرئاسة، على خلفية الإستياء الشعبي من الفساد وأزمة الطاقة والإقتصاد المتدهور والبطالة.

اعلان

وقالت ممثلة حزب "التحالف الديمقراطي" (دي آيه) سيفيوي غواروبي على هامش اجتماع للائتلاف في جوهانسبرغ "نحن نوجه دعوة أخرى لأننا نعتقد أن هناك أحزابا سياسية سيكون انضمامها ملائما"، بحسب ما ورد في وكالة فرانس برس.

وأضافت "يمكنهم زيادة أعدادنا"، دون أن تكشف عن تقديرات الائتلاف بشأن فرص تحقيق نتائج في صناديق الاقتراع.

أكثر من 20 ألف مرشح للانتخابات في الكونغو الديمقراطية سياسي مغمور سيقود باكستان إلى الانتخابات.. من هو أنوار الحق كاكار ؟فريق الدفاع عن ترامب يطلب تحديد عام 2026 موعداً لمحاكمته في قضية الانتخابات الرئاسية

والشهر الماضي، أعلن حزب "التحالف الديمقراطي" الذي يحتل خمسة مقاعد في البرلمان عن تشكيل ائتلاف مع ستة أحزاب صغيرة وسط تطلعات للفوز بانتخابات 2024. ويتمثل حاليا في البرلمان 14 حزباً.

وأكّدت أحزاب الائتلاف في بيان مشترك أنّ "مهمتنا هي الإطاحة بحزب المؤتمر الوطني الأفريقي وتشكيل حكومة متعددة الأحزاب".

وقال نيل دي بير، رئيس الحركة المستقلة المتحدة التي انضمت إلى الائتلاف "لم ننس التاريخ، لكن يجب أن تتوقف هذه الأمة عن العيش فيه"، في إشارة إلى حزب المؤتمر الذي يتربع على السلطة منذ انتهاء نظام الفصل العنصري.

وانخفض تأييد الحزب التاريخي إلى أقل من 50 بالمئة للمرة الأولى في انتخابات محلية عام 2021.

وسيضمن الرئيس سيريل رامابوزا، البالغ 70 عاماً، ولاية ثانية على رأس البلاد في حال تخطى حزب المؤتمر الوطني الإفريقي أزماته وواصل مسيرة انتصاراته في صناديق الاقتراع.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لقطات جوية تكشف حجم الدمار الناتج عن حرائق الغابات في هاواي الهلال السعودي يتعاقد مع حارس المنتخب المغربي ياسين بونو روسيا تقول إنها أحبطت هجوما أوكرانيا بمسيرات على سفنها في البحر الأسود وأسقطت مسيرة في أجواء موسكو افريقيا - انتخابات توتر سياسي انتخابات تحديات سياسية معارضة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي إسرائيل دراسة الهند السعودية أوكرانيا الضفة الغربية حرائق غابات كولومبيا الحرب في أوكرانيا فلسطين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي إسرائيل دراسة الهند السعودية أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: انتخابات معارضة إسرائيل دراسة الهند السعودية أوكرانيا الضفة الغربية حرائق غابات كولومبيا الحرب في أوكرانيا فلسطين إسرائيل دراسة الهند السعودية أوكرانيا حزب المؤتمر الوطنی

إقرأ أيضاً:

مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات

شبكة انباء العراق ..

برعاية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني ، عقدت مستشارية الأمن القومي اليوم الأحد، المؤتمر الوطني الأول الخاص بالمشروع الوطني للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات ، بحضور معالي وزير الداخلية عبدالامير الشمري والنائب ماجد شنكالي رئيس لجنة الصحة النيابية والشيخ عدنان الجحيشي رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية، وبمشاركة وزارات الداخلية والتعليم العالي والعدل والتربية والصحة ومؤسسات إعلامية ومنظمات مجتمع مدني .

وألقى مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي ، كلمة خلال المؤتمر قدم فيها التعازي والمواساة باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ،كما نقل تمنيات السيد رئيس مجلس الوزراء بنجاح المؤتمر .

كما أشار السيد الأعرجي الى ان المنطقة تمر بمرحلة حساسة وخطيرة ويجب مراعاة مصالح البلد العليا والثبات على موقف العراق في الدفاع عن غزة والفلسطينيين والشعب اللبناني ، الى جانب العمل وفق الحكمة والابتعاد عن كل ما يؤدي الى الإضرار بمصالح البلد العليا .

وبين السيد الأعرجي ان الحكومة العراقية اعلنت إنهاء مهمة التحالف الدولي والانتقال الى علاقات ثنائية وهو منجز كبير يحسب للحكومة مشددا على ضرورة العمل بهدوء لتعزيز سيادة العراق واخراج جميع القوات الأجنبية من الأراضي العراقية.

واوضح السيد الأعرجي ، ان المخدرات خطر كبير يهدد المجتمع والبلد ويجب مكافحتها، مشيدا بجهود المؤسسات الأمنية في مطاردة تجار المخدرات وتقديمهم للعدالة ، مؤكدا على أهمية العمل بشكل جماعي وتعاوني وبذل المزيد من الجهود لإزالة هذا الخطر مشيدا بدعم السلطة التشريعية للجهات التنفيذية لإنجاز المهمة وإنجاحها ، مقدما الشكر لجامعة النهرين ومركز التميز والمساهمين بعقد هذا المؤتمر .

user

مقالات مشابهة

  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • الأمن الوطني يكشف لغز تفجير السلاميات: هدية مميتة تقود للإطاحة بالجناة