بحث وزير المالية، لعزيز فايد، مع سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان. سبل ترقية الإستثمارات وتعزيز التجارة البينية.

وحسب بيان لوزارة المالية، فقد شكّل اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة فرصة لاستعراض واقع العلاقات الإقتصادية والمالية الثنائية والسبل والوسائل الكفيلة بتعزيزها أكثر فأكثر. مبرزا العلاقات الثنائية التاريخية المميزة والشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين.

وتطرّق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى مخرجات الزيارة التي أجراها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى الصين شهر جويلية الماضي. والتي أعرب خلالها رئيسا البلدين عن إرادتهما الراسخة في تعزيز العلاقات القوية بين الجزائر والصين وترقية التعاون الإقتصادي الثنائي.

كما أكد الجانبان على المجالات ذات الإهتمام المشترك سيما ترقية الإستثمارات وتعزيز التجارة البينية فضلا عن التعاون في قطاعي المنشآت والتنمية. وتمّ التركيز بشكل خاص على تمويل المشاريع الاقتصادية الاستراتيجية الكبرى. على غرار استغلال منجم الحديد بغارا جبيلات والفوسفات المدمج بشرق البلاد وميناء الوسط والسكك الحديدية.

كما نوّه الوزير فايد بمساهمة المؤسسات الصينية في تطوير الإقتصاد الجزائري. معربا عن أمله في مشاركة أكبر لهذه الشركات في السوق الجزائرية سيما من خلال الإستثمار.

من جانبه أعرب سفير الصين بالجزائر، عن إرتياحه لجودة العلاقات القائمة بين البلدين. مجددا إلتزام بلاده المتواصل من أجل تنويع أكبر للتعاون الجزائري الصيني. سيما في ميادين البنوك والمنشآت والرقمنة”.

وخلص بيان الوزارة إلى التأكيد بأن الجانبين إتفقا على مواصلة الحوار والمبادلات حول المسائل ذات الإهتمام المشترك بشكل يفضي إلى شراكة مربحة للطرفين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تشهِّر بمدير منشأة لتورطه بالغش في تغيير طاقة أجهزة التكييف

المناطق_متابعات

شهّرت وزارة التجارة بمدير شركة بعد صدور حكم قضائي نهائي يدينه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري؛ نتيجة حيازة وعرض وبيع أجهزة كهربائية مغشوشة.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة 15 يونيو 2024 - 10:33 صباحًا “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي 9 يونيو 2024 - 1:58 مساءً

 

وثبت تورط المنشأة في تغيير حجم طاقة أجهزة كهربائية (3 مكيفات) واحدة 3 طن، ووحدتين اثنتين 2.5 طن تبين بعد تركيبها أن طاقتها 2.5 طن والأخريين طاقة كلاً منهما على حدة 2 طن وهو ما يعد غشًا وتضليلًا للمستهلك.

 

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الإدارية بالدمام المتضمن فرض غرامة مالية، واستلام البضاعة المغشوشة وإعادة قيمتها للمستهلك، وإغلاق المنشأة لمدة 15 يومًا، ونشر الحكم على نفقة المخالف.

 

وتؤكد وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية ضدهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم.

 

 

كما تحث عموم المستهلكين على الإبلاغ عن المخالفات التجارية عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو مركز الاتصال على الرقم 1900.

مقالات مشابهة

  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • “التجارة” تشهِّر بمدير منشأة لتورطه بالغش في تغيير طاقة أجهزة التكييف
  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”