شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية، والذي انعقد بمقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بالقاهرة.

واُفتتح الاجتماع باحتفال تكريم لمحافظ جنوب سيناء والعضو الرئيسي بمجلس أمناء الجامعة، حيث تم منح اللواء خالد فودة السيف الذهبي والمفتاح الذهبي للجامعة،  تقديرا لجهوده وعرفانا لدوره في دعم الجامعة غير المحدود.

جامعة الملك سلمان الدولية تشيد بدور المحافظة

وأكدت جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية على الدور الوطني الرائع والجهد اللا محدود الذي قدمه محافظ جنوب سيناء وأجهزة المحافظة لإعداد وتجهيز مدينة شرم الشيخ لإنجاح مؤتمر المناخ كوب 27، والذي استضافته شرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

وذكر بيان الجامعة، أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والتي كان أبرزها مناقشة الموازنة السنوية العامة للجامعة عن العام المالي المنصرم 2022/2023، مع دراسة تحليلية ومقارنة للميزانية بالمقارنة بالسنوات الماضية وتحليل نقاط القوة ومناقشة أية ملاحظات فيها والتوصيات.

اشراك طلاب الجامعة في وضع خطة العملية التعليمية

وأوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم مناقشة عرض منظومة مراقبة وتحقيق جودة العملية التعليمية ونظام الجامعة بهدف الارتقاء بها أكثر، حيث اتفق على أهمية اشراك الطلاب في وضع التخطيط للعملية التعليمية بالجامعة وضرورة الإكثار من اللقاءات الدورية المشتركة مع أقرانهم من الجامعات الأخرى فى مصر أو من الدول الأجنبية المتعاونة جامعاتها مع جامعة الملك سليمان.

وأكد محافظ جنوب سيناء ضرورة زيادة أعداد المنح الدراسية سواء الجزئية أو الكلية لدعم طلاب جنوب سيناء وتخفيف الأعباء من على عاتق أولياء أمورهم من مواطني جنوب سيناء، واختتم الاجتماع بتوجيه مجلس الأمناء أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمحافظ جنوب سيناء على دوره الوطني وعلى ما يقدمه من دعم ومساندة لإنجاح وتميز الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصروفات جامعة الملك سلمان جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء جامعة الملک سلمان الدولیة محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

أعضاء الحوار الوطني يكشفون كواليس اجتماع اليوم

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا لمناقشة عدة موضوعات منها متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وكذلك القضايا التي لم يتم استكمالها وعلى رأسها الحبس الاحتياطي، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب الآن. 

وأكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن مجلس الأمناء منعقد اليوم بكامل تشكيله؛ لمناقشة جدول أعمال دسم، لافتا إلى أن الاجتماع سيتناول خطة تنفيذية واضحة بتوقيتات محددة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى.

 

قانون انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس الأمناء، إن الاجتماع سيناقش قانون انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، وقانون المجالس الشعبية المحلية. 

وأكد نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار، أن الجلسة ستتضمن تقيم ما حدث في الحوار الوطني منذ انطلاقه وحتى الآن.

وأشار الدكتور محمد فايز فرحات إلى أن الجلسة ستتناول تعميق التنسيق بين مجلس الأمناء والحكومة خاصة بعد التغيير الكبير الذي حدث بالمجموعة الاقتصادية في التشكيل الحكومي الجديد.

وقال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس الأمناء، إن الجسلة ستشهد عرض مجموعة من القوانين المهمة بترتيب الأولويات من بينها الإشراف القضائي، الانتخابات، والمحليات، بالإضافة إلى مناقشة تعديل تشريعات الحبس الاحتياطي.

تفعيل اللجنة التنسيقية بين الحوار الوطني ومجلس الوزارء

ولفت الدكتور طلعت عبد القوي إلى أن الجلسة ستناقش تفعيل اللجنة التنسيقية بين الحوار الوطني ومجلس الوزارء التي شكلها مجلس أمناء الحوار لتنفيذ التوصيات التي صدرت عن الحوار بالمرحلة الأولى وتضمنت 125 توصية.

 

مقالات مشابهة

  • أول ظهور بعد اليمين الدستورية.. محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • استمرار أعمال اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني.. صور
  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • أعضاء الحوار الوطني يكشفون كواليس اجتماع اليوم
  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا
  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة