أكد المدير الجهوي للتجارة بتطاوين عزوز الصالح لموزاييك، تعليق تزويد تجار مواد الغذائية بالجملة بمشتقات الحبوب والسكر وذلك من أجل الإخلال بتراتيب الدعم، كما تم غلق محل مواد غذائية بالتفصيل من أجل الترفيع في أسعار السميد الغذائي وذلك في إطار متابعة وضعية التزود والتزويد بمختلف المواد الاستهلاكية ووضعية الأسعار بالجهة.

 

كما أشار المدير الجهوي إاى انه قد تم منذ بداية حملة قطاع المخابز تحرير 37 مخالفة إقتصادية بالجهة و حجز 3.25 طنا من الفرينة المدعمة. وأضاف أنه قد تم توزيع 6920 قنطارا من الفارينة المدعمة على المخابز المصنفة إلى غاية 17 أوت 2023 أي ما يعادل 70 % من إجمالي الحصص الشهرية.

بالاضافة إلى اسناد كميات اضافية  تناهز 337 قنطارا  لمخابز بمعتمديات غمراسن والبئر الأحمر ورمادة وتطاوين الجنوبية   .
الحبيب الشعباني
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق،على الأسواق ومراقبة الأسعار والمرور اليومي على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: تحرير محضر تصرف في ٧٠٠ زجاجه زيت تمويني سعة الزجاجة ٨٠٠ مللي، وتحرير محضر تصرف في ٤٣٦ زجاجة زيت تمويني سعة الزجاجة ٨٠٠ مللي، وتحرير محضر تصرف في ٥٦٨ كجم سكر تمويني، وتحرير محضر تصرف في ٣٢٠ كجم سكر تمويني، وتحرير محضر تجميع والاستيلاء على ٥٤٠ كيس مكرونة تموينية زنة الكيس ٤٠٠ جم، وتحرير محضر جنحة تجميع عدد ٥ شكائر دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة ٥٠ كجم قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم التحفظ عليها وقيد الإجراء القانوني بمركز الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة، وتحرير ٢ محضر انتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير ٧ محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما حررت ٣٧ محضرا تنوعت ما بين (عدم إعطاء بون للمواطن _ عدم نظافة المعجن _ عدم الإعلان عن قائمة تشغيل المخبز) والمرور على عدد من المخابز السياحية ومتابعة الأوزان والأسعار المقررة.

وتم إتخاذ الإجراء القانوني اللازم حيال ما تم ضبطه من مخالفات والتحفظ على المضبوطات وقيد المحاضر بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي

مقالات مشابهة

  • وفاة المدير الجهوي لوزارة الإسكان بفاس داخل مكتبه
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل
  • المعارضة بجهة كلميم تحاصر الرئيسة بوعيدة وتطالب بكشف مصير 555 مليار
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم