صدى البلد:
2024-09-30@11:10:19 GMT

في موسم الرياض.. تقديم حفل آخر لنجوم التسعينيات

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن إقامة حفل أخر لنجوم التسعينات على نطاق أوسع خلال احتفاليات موسم الرياض، وذلك بعد نجاح الحفل الأول والذى أقيم على مسرح بنش مارك يوم الأربعاء الماضي.

وكتب تركي آل الشيخ على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: سعيد بالنجاح الذي تحقق لحفلة كاسيت 90 التي اعادت ذكرياتنا الجميلة مع كوكبة رائعة من النجوم،  ونتيجة لهذا النجاح وتقديرا لهؤلاء النجوم عمدت شركة بنشمارك بإعادة الحفل على نطاق أوسع في موسم الرياض،  بالإضافة للاستفادة من نجوم حفل امس في حفلات أخرى فردية، هيئة الترفيه داعمة للإبداع أينما كان.



 

 

حفل كاسيت 90

شهدت مدينة جدة ضمن فعاليات تقويم جدة حفلاً غنائيا نظمته الشركة السعودية Benchmark يوم الأربعاء 16 أغسطس، والذي جمع معجبي كوكبه من فنانين التسعينات الشباب في حفل كاست 90  .

 

حسام حسني

قدم الحفل الاعلامي القدير ممدوح موسى، مرحبا بالجمهور، ومقدما شكر خاص لهيئة الترفيه والشركة المنظمة، وافتتح الحفل فنان جيل الشباب في التسعينات حسام حسني ، وبدا الحفل بالاغنية الاشهر  " كل البنات بتحبك " متفاعلا مع حماس الجمهور واكمل فقرته في “كاست 90” أجمل ما غناه " يا بنات فاتنتا، الدنيا حر " وقدم الفنان حسام حسني تحية كبيرة للجمهور والمملكة ومعالي المستشار تركي ال شيخ في تحقيق الحلم لحقيقة، وقال “ انتو جمهور  عظيم انتو اللي تخلو الفنان نجم بقالي 30 سنة بغني اول مرا أشوف جمهور زي كذا متفاعل مع الفنان.

 

محمد محي

و أكمل الوصلة الطربية الثانية الفنان محمد محي صاحب الشعبية الكبيرة ،حيث استمتع الجمهور  بحماس أداء الفنان على المسرح بأجمل اغانيه "أعاتبك على إيه  ، قادر وتعلمها ، بحبك ، إتخنقت ". 

 

سيمون

وأكمل الوصلة الطربية الثالثة صاحبة الشعبية الجماهيرية العظيمة الفنانة سيمون ، بدخولها القوي على اول أغنية "تاكسي " كما كانت المشاركة الاول للفنان سيمون في السعودية وبالتحديد بجدة ، ومن حصيلة الاغاني "ماشية، مش نظرة وإبتسامة " وقالت سيمون خلال المؤتمر الصحفي " الجمهور كله لمس مشاعري مش بالأغاني التنظيم اللي حصل جدا راقي و الجمهور حلوين ". 

 

حميد الشاعري

وقد أكمل الوصلة الطربية الرابعة مع الفنان القدير حميد الشاعري، صاحب المشوار الفني الطويل الذي حقق كسب جمهوره من خلال اغانيه، ومن ضمن الاغاني التي تغنى بها اغنية " حبيبي روح السماره ، نسم الصبا ، الفستان الاسود ، جلجلي ، عيني ". 

 

محمد الحلو

وكانت مفاجآت الحفل تكريم الفنان الكبير  محمد الحلو وغنى اشهر اغانيه  " ليالي الحليمة ، زيزنيا" 
وأكمل الوصلة الخامسة الفنان خالد عجاج ، الذي ساهم في إرجاعنا للماضي الجمل بمجموعة من الاغاني " تعالي ، في ناس ، شكا حكى بكى ، أصعب حب ، وحشتيني ". 

 

مصطفى قمر

بعدها رحب الجمهور بالفنان مصطفى قمر للوصلة الغنائية السادسة ، بتفاعل الجمهور بمقولة " بص شوف مصطفى بيعمل أيه " وغنى بأجمل الأغاني الحماسية من ضمنها أغنية " الليلة دوب ، السود عيونو ، منايا ، هنحب أيامنا ، بسلم عليك" وقال الفنان مصطفى قمر لجمهوره " اتركوا اغاني للحفل الجايه اغنيلكم هيا " كما طالب الجمهور الفنان مصطفى قمر بعزفه على الة الجيتار على اغنية " الباينولا " وختم وصلته الغنائية بأغنية " ياغزالة " بمشاركة حميد الشاعري.

 

إيهاب توفيق

واختتم الوصلة الغنائية الاخيرة الفنان إيهاب توفيق ، صاحب الشعبية الكبيرة ، وغنى مجموعة من الاغاني من ضمنها أغنية " سحراني ، عامل عملة ،ملهمش في الطيب ، الايام الحلوه ، الله عليك ياسيدي ، إنت عارفة" حيث ختم الحفل بأغنية " تترجى فيا ".

يذكر انه تم نقل الحفل على قنوات mbc مصر، كما شكر كل من الفانين تفاعل جمهور جدة المفعم بالحيوية وحماسهم المستمر على جميع الأغاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ نجوم التسعينات كاسيت 90 موسم الرياض

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت المملكة العربية السعودية عن زيادة ضخمة في عدد السياح الذين زارو المملكة هذا العام مقارنة بسنوات ما قبل المواسم الترفيهية، مثل موسمي الرياض وجدة.

وقالت وزارة السياحة السعودية، بالتزامن مع يوم السياحة العالمي، إن المملكة استقبلت خلال الفترة من يناير حتى نهاية شهر يوليو من العام الحالي 2024، 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، بزيادة تقدر بنسبة 10% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023.

وأوضحت أن هذا العدد يمثل زيادة بنسبة 73% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019، وهو العام الذي أطلقت فيه السعودية مواسمها الترفيهية، وأبرزها موسم الرياض.

وأشارت الوزارة، في بيانها اليوم السبت، إلى أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.2 مليون سائح وافد من الخارج، بنسبة نمو تقدر بـ 25% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023، ونسبة نمو تقدر بـ656% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019.

وتعكس الأرقام استقطاب المواسم الترفيهية أعدادا إضافية من السياح، بجانب التوافد على أداء المشاعر الدينية، العمرة والحج.

وفي مارس الماضي، أعلن رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وصول عدد زوار موسم الرياض إلى 20 مليون زائر بينهم 206 آلاف سائح، ويتوزع هذا العدد على الأشهر من أكتوبر 2023 وحتى مارس 2024.

وبحسب بيان الوزارة، “تبرهن القفزات التي يشهدها القطاع السياحي في المملكة، على فاعلية وكفاءة الاستراتيجيات والخطط التي أقرتها المملكة لبناء قطاع سياحي مستدام وفقا لرؤية المملكة 2030”.

وذكرت الوزارة، أن “المملكة نجحت في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية”، حيث تصدّرت قائمة الأمم المتحدة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال العام الماضي 2023، متصدرة قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرَي نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية، وفقا لأحدث تقرير صادر عن الأمم المتحدة للسياحة “تقرير بارومتر السياحة العالمية لشهر سبتمبر 2024م”.

مقالات مشابهة

  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • رشوان توفيق: القوة الناعمة ناقل حقيقي للواقع ولها سلطان قوي على الجمهور
  • سعدون جابر في "الرياض للكتاب": التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. أبرز لقطات حفل حكيم في المنيا
  • موسم الرياض يصرف مكافأة إضافية للزمالك
  • السوبر الإفريقي.. موسم الرياض يُهدي الزمالك مليون ونصف دولار