توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى– أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، فيما تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، يتخللها سحب رعدية ممطرة، على أجزاء من منطقة الرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-32 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وتصل إلى أكثر من 45 كم/ ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الأوسط والجنوبي، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة, والبحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة. فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, والبحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على أجزاء من على الجزء

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، مسا الثلاثاء، من الصواعق الرعدية والانهيارات الصخرية والطينية جراء الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنها.

وتوقع الأرصاد، استمرار هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح، واضطراب البحر، خلال الساعات القادمة.

ولفت إلى أجواء غائمة جزئيا الى غائمة كليا، مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات ( حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، الضالع ، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجه، صعدة ) وإنخفاض في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبيلة بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وأشار إلى  أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياً، حارة نسبياً ورطبة وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سواحل محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج ، الحديدة والمناطق الداخلية المحاذية لها) والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما توقع أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياً، حارة نهاراً، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال واحتمالية هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها.

وبنه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، كما أهاب بالجهات الرسمية بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

 

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية وجريان السيول في عدة مناطق
  • طقس اليوم.. "الأرصاد" يتوقع هطول أمطار متباينة الشدة على 8 مناطق
  • طقس الإثنين.. توقعات بهطول أمطار رعدية تودي إلى جريان السيول على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • أمطار ورياح وحرارة مرتفعة.. توقعات طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • أمطار رعدية وحرارة مرتفعة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم