RT Arabic:
2024-10-04@22:52:02 GMT

تفاعل كبير مع قرار السعودية إعدام مواطن أمريكي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تفاعل كبير مع قرار السعودية إعدام مواطن أمريكي

أعدمت السلطات السعودية مواطنا أمريكيا متهما بقتل والده الذي يحمل الجنسية المصرية، الأمر الذي أثار تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد إعدام مواطن أمريكي مدان بقتل والده المصري في السعودية

وقال نشطاء على منصة "X"، "تويتر" سابقا، إن القرار عادل وفي محله، مشيرين إلى أن القانون يجب أن يطبق على الجميع في المملكة حتى لو لم يكن الجاني مواطنا سعوديا.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها: "أقدم بيشوي شريف ناجي نصيف، أمريكي الجنسية، على قتل والده مصري الجنسية، وذلك بضربه له بقبضة يده على وجهه عدة مرات ضربا عنيفا وخنقه بيديه حتى فارق الحياة، وتعذيبه له، والتمثيل به بعد قتله، والشروع في قتل شخص آخر، وتعاطي الحشيش المخدر وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي".

القانون فوق الجميع ..

تنفيذ حكم الإعدام بحق أمريكي قتل والده في #السعودية .. https://t.co/3OwkehIjiH

— عبدالرحمن نايف (@Abalotaibi_9) August 17, 2023

وأضافت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما قام به عمل محرم وجرم عظيم سيما أنه أقدم على قتل والده بهذه الشناعة والفظاعة، وفعله دليل على فساده وخطورته وتأصل الإجرام في نفسه مما يقتضي تغليظ العقوبة في حقه ليحصل على الجزاء الرادع الذي يقي من شره؛ فقد تم الحكم بقتله تعزيرا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".

هذا ابسط حقوقك الضحية الذي قُتل على يد هذا المجرم الذي قَتل والده لقد كانت جريمة قاسية جدا .

— سلمان (@SG__SAUDI) August 17, 2023

وتابع البيان: "تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني / بيشوي شريف ناجي نصيف - أمريكي الجنسية - يوم الأربعاء بتاريخ 29 / 1 / 1445هـ الموافق 16 / 8 / 2023م بمنطقة الرياض.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

#تمرة????|| عاجل????: السعودية????????تعلن تطبيق شرع الله بإعدام مجرم امريكي????????قام بضرب وخنق والده حتى الموت والتمثيل بجثته داخل السعودية

-????: تبينت التحقيقات ان المجرم الامريكي يتعاطى المخدرات ايضا
-????: الخارجية الامريكية تقول انها تراقب الوضع وليس لديها تعليق pic.twitter.com/t6MQ8KJxUb

— تمرة • tmrrah (@tmrrah9) August 17, 2023

خبر تنفيذ حكم الإعدام بأمريكي قتل والده، يعبّر عن قرار سيادي متعلّق بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، لا يوجد ما عُرف من قبل في تاريخ السلطنة التركية بالامتيازات الأجنبية، لا امتياز لأحد فوق القانون في السعودية.

أعلم أنَّ العديد من اليساريين الأمريكيين يعترضون على طريقة… https://t.co/Ae5dXJR9Lh

— د. عبدالله الجديع (@abdulaah_d) August 17, 2023

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا قتل والده

إقرأ أيضاً:

بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة

 في قصة انتقام غير متوقعة، أقدم رجل يبلغ من العمر 30 عامًا على دهس قاتل والده في أحد القرى الهندية بعد انتظاره 22 عامًا ليحصل على اللحظة المناسبة ليأخذ بثأر والده.

ووفق لموقع "The Times Of India"،  كان المتهم يبلغ من العمر ثماني سنوات عندما قام رجل بدهس والده حتى الموت بطريقة مماثلة، ونشأ وهو يسمع قصصًا عن قتلة والده حتى وصل لمرحلة الشباب وقرر الانتقام.

ووفقًا لتفاصيل القضية، كان الرجل "ناخات سينج بهاتي"، البالغ من العمر 50 عامًا، يركب دراجته عندما دهسته شاحنة صغيرة بعد ظهر الثلاثاء.

وفي البداية، كان يُعتقد أنها حادثة فقط، لكن تبين أنها جريمة قتل مخطط لها جيدًا، حيث كان المتهم الشاب "جوبال سينغ بهاتي"، ينتظر كل هذه السنوات للانتقام لمقتل والده، والذي قتله "ناخات" في عام 2002، حيث سحقه بشاحنة حتى الموت، وأدين وقتها ناخات وإخوته الأربعة في القضية،  وحُكم عليهم بالسجن سبع سنوات.

وكان جوبال يبلغ من العمر ثماني سنوات فقط عندما قُتل والده، ومنذ ذلك الحين كان ينتظر الانتقام القاسي.

ووقعت الحادثة ظهر يوم الثلاثاء حيث كان يعمل ناخات كحارس أمن في منطقة سكنية، وكان يركب دراجته عندما صدمه جوبال بشاحنة صغيرة،  وحاول جوبال الفرار بعد دهس ناخات لكن رجال الشرطة ألقوا القبض عليه على مسافة قصيرة من الموقع، و تم احتجازه واتهامه بالتسبب في الوفاة بسبب القيادة المتهورة. 

الشرطة تكتشف خطة الثأر 

وقالت الشرطة أنها أظهرت سجلات جوبال المتنقلة أنه كان يتردد على منزل ناخات الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أنه قام باستطلاع قبل التخطيط للقتل، كما أن العائلتين والقرى التي تنتميان إليها لها تاريخ طويل من العداوة ، والعداء بين القريتين عميق. 

وأوضحت الشرطة أن سكان هاتين القريتين لا يتحدثون مع بعضهم البعض، وقد بُذلت عدة محاولات للتوصل إلى حل وسط، ولكن دون جدوى.

مقالات مشابهة

  • هيئة محامي دارفور تحقق في مقاطع فيديو تُظهر إعدامات في الخرطوم
  • علي جابر| تفاصيل حالته الصحية وسر غيابه عن Arabs Got Talent
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • بإطلالة كاجوال.. آية سماحة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها (صور)
  • فئران تلتهم رضيعاً حياً.. والمحكمة تعاقب والده
  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • لو ابنك تعرض للضرب من زميله في المدرسة.. تفاعل كبير بين «أمهات مصر» حول عنف التلاميذ
  • وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 مواطنًا «مستند»
  • وزير الداخلية يسمح برد الجنسية لـ24 شخصًا