ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية الناجمة في الهند إزاء هطول الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من البلاد، إلى 149 شخصا، فيما تسببت الأمطار الغزيرة في تدمير وإغلاق أكثر من 250 طريقا بالإضافة إلى تدمير أكثر من 1400 منزل.

 

الهند تكشف حقيقة دعوة زيلينسكي لحضور قمة العشرين سفير الهند يشيد بتطور العلاقات مع مصر عقب زيارة الرئيس السيسي إلى نيودلهي

وذكرت قناة "إن دى تى فى" الهندية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة أن 74 شخصا لقوا حتفهم في ولاية "هيماتشال براديش"، مشيرة إلى أن الولاية شهدت وقوع 113 انهيارا أرضيا خلال 55 يوما منذ بدء موسم الأمطار مما تسبب في خسائر مادية.

وأضافت القناة أن حكومة ولاية "أوتارانتشال" أفادت بأن 75 شخصا لقوا حتفهم جراء الفيضانات والحوادث المتعلقة بمياه الأمطار الغزيرة، وأصيب 43 آخرون بينما لا يزال 19 شخصا في عداد المفقودين منذ 15 يونيو الماضى.

يذكر أن الأمطار الغزيرة على ولايات الهيمالايا الشمالية في الهند أدت إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مما أسفر وقوع إصابات وأضرار جسيمة، وهناك توقعات بهطول المزيد من الأمطار خلال الـ 24 ساعة القادمة، على مدن هيماشال براديش وأوتارانتشال. وفق لتقرير بموقع للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وقال التقرير إنه وفقًا لوزارة الشؤون الداخلية. تم إغلاق أكثر من 800 طريق بما في ذلك الطرق السريعة الوطنية في عدد من الولايات مما أثر بشكل كبير على أكثر من 2000 طريق للحافلات وأنه ستظل جميع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء هيماشال مغلقة اليوم 16 أغسطس.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن 60 حالة وفاة في الهند خلال الأيام الثلاثة الماضية، وكانت المناطق الأكثر تضررًا هي ماندي وسولان وشيملا و تمثل مدينة ريشيكيش المنطقة الأكثر تضرراً وذكر التقرير أن هناك 20 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين في جميع أنحاء هيماشال براديش.

وقال التقرير إنه بالإضافة إلى ذلك، تضرر ما لا يقل عن 139 منزلاً بشكل كامل وتضرر 639 منزلاً جزئيًا منذ 12 أغسطس في هيماشال بينما تم الإبلاغ عن 11 منزلًا متضررًا بالكامل و 49 منزلًا متضررًا جزئيًا في أوتاراخاند منذ 12 أغسطس.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهند فيضانات انهيارات أرضية أمطار غزيرة اخبار الهند فی الهند أکثر من

إقرأ أيضاً:

نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص

أعلن مسؤولون في كل من بنجلاديش والهند اليوم الأربعاء، مصرع ستة أشخاص على الأقل جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من البلدين.

ونقلت قناة “تشانيل نيوز آشيا” في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن سلطات إدارة الكوارث في ولاية “آسام” بشمال شرق الهند قولها إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم أمس الثلاثاء، ما يرفع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها المنطقة منذ منتصف مايو الماضي إلى 38 قتيلاً.

وفي بنجلادش، أعلن المسئول البارز بالشرطة جاهر الحق بويان مقتل شخصين جراء الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة التي أخذت تهطل على البلاد مؤخرا.

وقال بويان إن السلطات نقلت بعض السكان من مخيمات الإغاثة – التي تؤوي حوالي مليون لاجئ من الروهينجا من ميانمار المجاورة – إلى أماكن آمنة للحفاظ على أرواحهم.

اقرأ أيضاًالعالمبسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً

من جانبه، قال المسؤول الحكومي البارز أبو أحمد صديق إن منطقة “سيلهيت” الواقعة شمال شرق بنجلاديش هي ضمن أكثر المناطق تضررا من مياه الفيضانات حيث تأثر أكثر من 1.3 مليون شخص بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي غمرت معظم الطرق والمنازل.

يشار إلى أنه عادة ما تتسبب الأمطار الموسمية في إحداث دمار على نطاق واسع كل عام، لكن الخبراء يقولون إن تغير المناخ تسبب في تغير أنماط الطقس وزيادة عدد الظواهر الجوية العنيفة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • الهند.. مقتل 27 شخصا بتدافع خلال تجمع ديني شمال البلاد (فيديوهات)
  • مقتل 27 شخصا على الأقل بسبب التدافع في شمال الهند خلال تجمع ديني
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة