دعا الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الجمعة، لتعزيز جهود التعافي وإعادة الإعمار من آثار الفيضانات المدمرة التي وقعت في البلاد مؤخرا.
وقال شي - وفقا لما أوردته صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) الصينيىة عبر موقعها الإلكتروني "يجب ضمان الأمن الغذائي وتسريع مدفوعات التأمين في أعقاب إعصار دوكسوري الذي اجتاح أجزاء كبيرة من الصين خلال أغسطس الجاري".


ودعا رئيس الصين لبذل مزيد من الجهود لإصلاح البنية التحتية المتضررة وكذا الأراضي والمرافق الزراعية في أسرع وقت ممكن، مطالبا القيادات بالتعجيل بترميم وإعادة بناء المرافق العامة مثل المدارس والمستشفيات ودور رعاية المسنين وكذلك منازل الناس مع التركيز على اقتراب فصل الشتاء.
وأوضح أنه "تم إخبار المؤسسات المالية بتبسيط إجراءاتها لتعزيز دعم الائتمان ومطالبات التأمين للمناطق المنكوبة من أجل التغلب على الأشخاص المتضررين وكيانات الأعمال بشأن الصعوبات".
وأضاف "ليس الوقت للاسترخاء، ولا تزال الصين في موسم الفيضانات الرئيسي مع استمرار حدوث العواصف المطيرة والأعاصير والفيضانات بشكل متكرر في أجزاء كثيرة من البلاد".
وتضرر ما يقرب من 4 ملايين شخص من الفيضانات التي أعقبت ذلك والتي تسببت في أكثر من 30 حالة وفاة في شمال الصين، ولا يزال عشرات الاشخاص في عداد المفقودين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين فيضانات

إقرأ أيضاً:

هل تجاوزت شركات التكنولوجيا في الصين مرحلة القمع الحكومي؟

الاقتصاد نيوز — متابعة

منذ ما يقرب من عامين ، سيطرت الصين على شركات التكنولوجيا الخاصة الأكثر نفوذا في البلاد ، بما في ذلك مجموعة "علي بابا" و "تينسنت هولدينغز" و "ديدي غلوبال" ، وقمعت على مؤسسيها الأثرياء.

لكن منذ عام 2023 ، خففت حكومة الرئيس الصيني شي جين بينغ من إجراءاتها القاسية ، مشيرة إلى أنها لا تزال تنظر إلى قطاع التكنولوجيا الذي تبلغ تكلفته تريليون دولار على أنه جزء مهم من اقتصاد البلاد. ومع ذلك ، لا تزال شركات التكنولوجيا الكبرى في حالة ركود ، وتكافح من أجل تحقيق معدلات نمو تتجاوز 10 ٪ من خلال الاستثمار في التقنيات الجديدة أو السعي لتوسيع أعمالها في الخارج بحثا عن عملاء جدد.

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • وزارة الاستثمار و«الرقابة المالية» ترعيان الملتقى الأفريقي لإعادة التأمين
  • برعاية "الرقابة المالية" و"الاستثمار".. انطلاق الملتقي الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين
  • موند أفريك: حفتر استغل كارثة الفيضانات لتوسيع نفوذه في ليبيا
  • الجارديان: على أوروبا السعي لتعزيز اقتصاداتها لمواكبة الصين وأمريكا
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • هل تجاوزت شركات التكنولوجيا في الصين مرحلة القمع الحكومي؟
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار