بينما تتزايد سرعة إعصار هيلاري في المحيط الهادئ، فإن ولاية كاليفورنيا في حالة تأهب قصوى وتستعد لمواجهة نادرة مع عاصفة استوائية قادمة إليها، وهو حدث لم تشهده الولاية منذ أكثر من 84 عاما، حيث أدت الكوارث الطبيعية لهذا الحدث الوشيك إلى زيادة المخاوف في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

إعصار هيلاري وعاصفة استوائية تضرب كاليفورنيا

ومع صعود الإعصار هيلاري إلى عاصفة شديدة من الفئة 4، حيث يقترب من شبه جزيرة باجا المكسيكية اليوم الجمعة، ثم يضعف خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يؤدي إلى هطول الأمطار والفيضانات على أجزاء من جنوب غرب الولايات المتحدة؛ تستعد السلطات والسكان على حد سواء لتحديات لا مثيل لها.

140mph Cat. 4 #Hurricane #Hilary here's latest path & intensity. Plus, a quick look at where heaviest #California #rain is expected @nbcbayarea pic.twitter.com/0gbQ62IXed

— Jeff Ranieri (@JeffRanieri) August 18, 2023

واستعدت جنوب كاليفورنيا وأجزاء من نيفادا، لتلقي كميات كبيرة من الأمطار، مع تقديرات تتراوح من 2 إلى 6 بوصات في المناطق الأكثر تضررًا، بالإضافة إلى مخاطر الفيضانات، التي قد تؤدي إلى تحويل الأرض المشبعة إلى انهيارات طينية وأشكال أخرى من الأضرار الهيكلية بالبلاد، حسبا ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

حالة تأهب قصوى في كاليفورنيا

وقال المركز الوطني للأعاصير، في تحذير ليلي، إن إعصار هيلاري كان يتمايل على بعد 430 ميلاً جنوب كابو سان لوكاس بالمكسيك ليلة الخميس مع رياح قوية بلغت قرابة 125 ميلاً في الساعة.

وقال مركز الأعاصير، إن مركز هيلاري في طريقه للاقتراب من شبه جزيرة باجا يوم الجمعة وخلال عطلة نهاية الأسبوع، مما دفع المسؤولين المكسيكيين إلى إصدار ساعة إعصار وساعات عاصفة استوائية وتحذيرات لأجزاء من باجا كاليفورنيا سور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاليفورنيا إعصار هيلاري المكسيك أمريكا الولايات المتحدة إعصار إعصار هیلاری

إقرأ أيضاً:

مخاطر إعصار «بيريل» تدفع مصرفاً إلى تحصين أمواله

 اجتاح إعصار «بيريل» منطقة الكاريبي الأسبوع الماضي، تاركاً حكومات الجزر الصغيرة تسرع للعثور على لتمويل أضرار بمليارات الدولارات. وهو وضع يحاول في ظله ستيفانو كابوداجلي، كبير مسؤولي المخاطر في بنك التنمية الكاريبي، أن يعد البنك له.
 ويعد بنك التنمية الكاريبي أحد أكبر البنوك في جزر الكاريبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء. ويحاول كابوداجلي تحصين الأموال الإقليمية في مواجهة الكوارث المناخية في خطة من شأنها إضافة بنود تسمح للمقترضين بوقف السداد لمدة سنتين على الأقل بعد الكوارث الكبيرة، لإتاحة أموال لإعادة البناء. 
 وتسمح الخطة أيضاً لبنك التنمية بإرجاء سداد مدفوعات على الاقتراض الذي تستخدمه لتمويل القروض. وقال كبير مسؤولي المخاطر: «إننا نضع أساساً للتعامل مع الكوارث الطبيعية في منطقة معرضة بشدة لتأثير الأعاصير الكبيرة، كما شهدنا في الباهاما وأنتيجوا وسانت لوسيا وجامايكا ودول أخرى». 

أخبار ذات صلة مصير عشرات الركاب مجهول بعد اندلاع حريق في عبارة بإسبانيا أمين عام منتدى أبوظبي للسلم: انخراط صناع السلام في تأطير الذكاء الاصطناعي رسالة حضارية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • عاصفة ثلجية تشل الحياة جنوب ألمانيا
  • رفض دعوى الموظفين السابقين في الجمهورية الأولى ضد FDIC الأمريكية
  • تكساس.. مليون منزل ومتجر بدون كهرباء منذ مرور إعصار بيريل
  • 3 مليارات هجوم إلكتروني ضد الجيش الإسرائيلي والكهرباء تتأهب لحرب شاملة
  • حدث فلكي نادر تشهده السماء.. وهذا ما سيحدث في هذا الموعد
  • بعد إعصار «بيريل».. «ناسا» تحذر من اختفاء هذه المناطق خلال الأيام القادمة
  • من انطلياس إلى وسط بيروت... هذا ما تشهده الطرقات
  • أنقذوا الأطفال تحذر من مجاعة في جنوب السودان
  • مخاطر إعصار «بيريل» تدفع مصرفاً إلى تحصين أمواله
  • الأمم المتحدة: الدمار الذي تشهده غزة في الأيام الأخيرة مع استمرار محادثات وقف النار صادم