المشهد اليمني:
2024-10-03@16:21:20 GMT

الحو.ثة وإيران ..المصير بالمصير!

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الحو.ثة وإيران ..المصير بالمصير!

أثناء المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير خارجية المملكة العربية السعودية ونظيره الإيراني في الرياض عصر اليوم، صرح المتحدث باسم الح.و.ثي.ة "بأن التفاوضات تسير بشكل إيجابي"، وتزامن وصول عبد السلام والوفد العماني إلى مطار صنعاء، مع اللحظة التي هبطت فيها طائرة عبد اللهيان في الرياض، وعبد السلام يقول بأنه مجرد موظف لدى عبد اللهيان، وأن مصلحة إيران أولا وأخيرا!.

الاسبوع الماضي كانت تحركات عملاء الاحتلال الايراني وذراعه في اليمن، ال.ح.و.ث.ية تصعد ميدانيا وسياسيا باتجاه الحرب، بدءا من المناورات العسكرية، مرورا بالهجومات المتقطعة في الجبهات، وصولا الى خطابات للمشاط وعبده الحو.ث.ي والتهديدات العنجهية والقول بالتصريح لا التلميح أن الحرب قاب قوسين أو أدنى، وهو ما يفتح السؤال العريض: لماذا التصعيد المفاجئ والتهديد بخوض حرب طاحنة؟! ثم في لمح البصر تأتي التصريحات الناعمة والبيانات الوردية بأن الأمور تسير باتجاه إيجابي؟!

والسؤال يتبعه سؤال آخر: هل تعمل عصابة ال ح و ث ي من أجل مصلحة وطنية؟! أو حتى من أجل مصلحتها هي؟! أم أنها كيان عميل يؤدي وظيفة واحدة ومهمة وحيدة تصب في خدمة مصالح الاحتلال الايراني بشكل كلي؟!

بالعودة إلى تطورات الاحداث المتسارعة، فقد كان الاتفاق بين السعودية وإيران برعاية صينية خطوة مفاجئة وتحول كبير في إدارة الصراع في المنطقة، يومها كان حسن نصر يلقي خطاب مباشر، وتلعثم لحظة علمه بالاتفاق، ومثله كانت العصابات العميلة للاحتلال الايراني، بعدها اتخذت المملكة العربية السعودية خطوة ذكية وجريئة تمثلت في وصول السفير السعودي إلى صنعاء، والخطوة كانت مربكة لايران وأذرعها، وكانت باعتقادي محاولة لاحتواء الح.و.ث.ي.ة وتحويل وجهتها باتجاه البوصلة العربية، وبينما كانت العصابة في صنعاء كانت تلتقط لها صورا مع السفير بفرح كبير، خرج المتحدث باسم خارجية طهران ينتقد الخطوة ويعتبرها التفافا ضمنيا على تفاهمات بكين، وشدد على ضرورة أن يكون الحل للملف اليمني ايرانيا سعوديا!.

اقرأ أيضاً مباحثات أمريكية سعودية بشأن اليمن انتشار مخيف للمنشطات والمخدرات في أوساط الشباب بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية محلل سياسي: سيصبح الوضع في اليمن أشبه بالقضية الفلسطينية.. وخيار واحد لإنهاء هذه الفوضى مشروع سعودي لدعم السوق المحلية في اليمن يسعد المزارعين والنحالين قيادي حوثي يعتدي على موظفين ويختطف عددًا منهم في إب الشاعر عبدالله البردوني وحال اليمن اليوم بالأرقام.. عضو ثورية الحوثي ينشر معلومات صادمة عن إيرادت الجماعة من فوارق المشتقات النفطية: تكفي لصرف 3 رواتب شهريًا فيديو سابق للملك سلمان ينسف تدليس الأكاديمي الإماراتي ”عبدالخالق” ضد التحالف بقيادة السعودية ازدحام شديد في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.. طابور طويل وآلاف المسافرين عالقين بلا خدمات ”فيديو” فيديو مؤلم من وسط صنعاء.. معلمات اليمن يحرق خمارهن أمام مجلس النواب للمطالبة بالرواتب ”شاهد” وفاة شخصين بصاعقتين رعديتين في إب والمحويت واعداد القتلى ترتفع إلى 150 شخص (إحصاءات) رياح عاتية وأمطار غزيرة تتسبب بوفاة وإصابة عدد من الأشخاص في صعدة بعد تهدم منازلهم

قبل بضعة أشهر، زار وزير الخارجية السعودي طهران، وكان طبقا للفترة الزمنية المتفق عليها في بكين بعودة العلاقات في فترة شهرين من توقيع الاتفاق، لكن زيارة عبد اللهيان تأخرت إلى الرياض وما بين الزيارتين طفت على السطح ملفات عدة من بينها حقل بترول الكويت، وتفاهمات ايران وامريكا بوساطة قطرية، وجمود كبير في الملف اليمني!.

فلماذا غرد عبد السلام بأن المفاوضات تسير بشكل ايجابي، في ذات اللحظة التي كان عبد اللهيان يتحدث من مؤتمر صحفي من الرياض؟!

كل هذه الخطوات إنما هي مؤشرات وتصرفات وسلوك يعبر عن جوهر تكوين عصابة ال ح و ث.ي بأنها ليست إلا ذراع إيراني محض، وأنها تقوم بوظيفة وحيدة ومهمة واحدة هي حراسة مصالح ايران وتنفيذ اجنداتها فقط.

لا يمكن أن تجد تفسيرا اوضح من هكذا مواقف، وما يقوله عبد السلام هو أوضح وأدق من تهديدات وخطابات عبده الح و.ث.ي ، أن الأمور ايجابية حين تقول طهران ذلك، ولو أرادت إيران الحرب فليسوا سوى أداة فارسية ولو بلسان عربي، وأن كل تفكير لاستقطابهم يعتبر مجرد تضييع وقت وكالتفكير بتحويل سم الخياط إلى مولج للجمل!.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبد اللهیان عبد السلام

إقرأ أيضاً:

غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض

 الرياض – فالح الدوسري

تنطلق غدًا الثلاثاء (1 أكتوبر 2024) في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات معرض إنترسك السعودية في نسخته الـ(6)، حتى (3 أكتوبر 2024)، الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف المعرض، الذي يعد أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن، إلى تلبية احتياجات السوق السعودية والهيئات الحكومية في مجال مكافحة الحرائق والأمن والاستجابة لحالات الطوارئ والسلامة والأمن السيبراني، بالتواصل مع مزودي الخدمات ومناقشة أفضل الممارسات وأحدث التقنيات، بمشاركة أكثر من (300) شركة من (32) دولة حول العالم.

أخبار قد تهمك وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب 30 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءً معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة 30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءً

ويضم (إنترسك السعودية) مؤتمرًا وورش عمل ومجالًا تكنولوجيًا يركز على تأثير الابتكار في صناعة الأمن والحماية، وقمة “مستقبل الأمن والسلامة”، وقمة “التكنولوجيا والحماية من الحرائق”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءًالصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد أهم الاخبار30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءًالصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سعر صرف الدولار الأمريكي في اليمن الخميس 3 اكتوبر 2024
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض