الإمارات العربية – تلقى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، تتعلق “بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها”.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام” بأن  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب، رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، تسلم الرسالة لدى استقباله في قصر الوطن، السفير الجزائري لدى أبو ظبي عمر فريتح.

وحسب “وام”، بحث الشيخ منصور بن زايد والسفير الجزائري “علاقات التعاون المشترك القائمة بين دولة الإمارات والجزائر وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

المصدر: “وام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)

الثورة نت|

تلقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد يحيى السنوار بارك فيها عملية اليمن التي تمت يوم ذكرى المولد النبوي الشريف، وطالت قلب كيان العدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الرسالة، عبّر القائد السنوار عن سعادته في أن يبرق برسالته في ذكرى المولد النبوي والجميع يخوضون معاً معركة طوفان الأقصى التي وجهت ضربة قوية للمشروع الصهيوني في المنطقة وكتبت أولى صفحات وعد الله المقدس بتحرير فلسطين.

وأضاف: “يسعدني أن أشكركم على العاطفة الصادقة والمشاعر الفياضة والإرادة الصلبة التي رأيناها منكم في معركة طوفان الأقصى، سواء في ميدان المقاومة أو فيما ترسله لنا من مخاطبات وما تحمله وفودكم الكريمة من رسائل”.

وبارك السنوار نجاح العملية التي تأتي ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد ووصول الصاروخ إلى عمق الكيان متجاوزا كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض، مشيراً إلى أن العملية أعادت وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب يافا “تل أبيب” من جديد.

وشدد على أن خطوات الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة التي تتم بإشراف أمريكي قد فشلت مثلما فشلت حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن العملية النوعية أرسلت رسالة واضحة للعدو بأن تأثير جبهات الإسناد بدأ يأخذ منحى أكثر فعالية، وأعظم تأثيراً على طريق حسم المعركة لصالح شعوبنا الأبية الحُرّة.

ووصف ما يقوم به أبطال الجيش اليمني بالإبداع في تطوير القدرات العسكرية حتى وصلت إلى عمق الكيان.

وأرسل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التحية للشعب اليمني العظيم قائلاً: “إنه ما فتئ عبر تاريخه عن نصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ولا تزال ميادين اليمن العزيز تشهد على ذلك أسبوعياً منذ بدأت معركة طوفان الأقصى”.

واستعرض الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، موضحاً أنه بين حالتين، حالة الألم والمعاناة الشديدة جراء العدوان النازي والإبادة الجماعية والحصار والتجويع وهو ما يتطلب من كل أبناء الأمة إسناده والوقوف معه، وحالة المقاومة الباسلة التي تقودها كتائب القسام التي خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وخاضت معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه.

وفي ختام الرسالة أكد رئيس المكتب السياسي لحماس أن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية. مشددا على أن المقاومة قد أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

كما أكد أن تظافر الجهود مع اليمن ومع المقاومة الباسلة في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيُلحق به الهزيمة على طريق دحره عن أرض فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من أمير دولة قطر السابق
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الموزمبيقي
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا
  • بسبب زعيم حماس وإسرائيل.. تبون و الكابرانات في ورطة كبيرة مع الشعبين الجزائري والفلسطيني
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين