شهدت محافظة الأقصر تنظيم مسابقة “مطبخ إسنا” الذي يستهدف تقديم طرق الطبخ التقليدية للأكلات الإسناوية الأصيلة ذات المذاق المتميز، حيث تم تنظيمها على مرحلتين وأسفرت عن فوز 3 سيدات في المرحلة النهائية من المسابقة

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مطبخ اسنا».

. مسابقة طهي للترويج للسياحة في الأقصر. 

ونظم المسابقة مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة التعاون الدولي ومحافظة الأقصر بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وجرت فعاليات المرحلة النهائية من المسابقة في مدينة الأقصر بتقييم دقيق من لجنة تحكيم متخصصة، من أجل تقييم مهارات السيدات المشاركات في إعداد الأطباق الأصيلة للمدينة على نحو استثنائي. 

إلى ذلك، أكد كريم إبراهيم مدير مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا، أنّ مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة يسعى إلى وضع إسنا على الخريطة السياحية وتقديم نموذج مختلف للسياحة الثقافية في مصر يمكنه تحقيق عائد للمجتمع المحلي والدولة. 

وأوضح، أن المسابقة جزء من تحسين تجربة السائح في مدينة إسنا ومحافظة الأقصر ككل، لأن هذا الأمر أحد الركائز الأساسية التي تعتمدها وزاة السياحة والآثار في استراتيجية تطوير السياحة بمصر.

وشدد، على أن الأكلات التراثية من المقومات الأساسية في مفاهيم السياحة الثقافية الحديثة، التي لم تعد تقتصر على الآثار فقط، ولكنها تختص أيضا بتعرف الأجانب على ثقافتنا من خلال الأنشطة المختلفة ومنها الأكل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة المستدامة السياحة والآثار الفضائية المصرية المرحلة النهائية

إقرأ أيضاً:

«الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس

كشف المجلس الأعلى للثقافة، عن مدّ فترة التقدم لمسابقة العزف على آلات الفلوت والتشيلو والعود والقانون ورقص الباليه لعام 2024، التي تنظمها لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه في المجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور راجح داوود حتى 15 أغسطس المقبل آخر موعد للمشاركة في المسابقة.

فروع المسابقة

وتتضمن المسابقة فروع، العزف على الآلات الموسيقية «الفلوت، والتشيللو، والعود، والقانون»، إضافة إلى مسابقة الباليه الفردي للشباب والفتيات للجنسين مواليد (2002 - 2008)، على أن يقدم المتسابق رقصة كلاسيكية فارياسيون من عروض الباليه العالمية «بحيرة البجع - جيزل - كسارة البندق - الجمال النائم»، ورقصة حديثة أو معاصرة من اختياره لا تزيد مدتها عن 5 دقائق.

قيمة الجوائز

10 آلاف جنيه في كل مسابقة، ولتفاصيل المسابقات من هــــــــــــنـــــــــا

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر تعلن عن كسر مفاجىء بخط الطرد لمحطة مياه إسنا
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • مباحث الأقصر تضبط تشكيل عصابي تخصص في بيع السولار بالسوق السوداء
  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية