شهدت محافظة الأقصر تنظيم مسابقة مطبخ إسنا الذي يستهدف تقديم طرق الطبخ التقليدية للأكلات الإسناوية الأصيلة ذات المذاق المتميز، والتي تم تنظيمها على مرحلتين وأسفرت عن فوز 3 سيدات في المرحلة النهائية.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مطبخ إسنا».

. مسابقة طهي للترويج للسياحة في الأقصر.

التعاون مع وزارة السياحة والآثار

ونظم المسابقة مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة التعاون الدولي ومحافظة الأقصر بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وجرت فعاليات المرحلة النهائية من المسابقة في مدينة الأقصر بتقييم دقيق من لجنة تحكيم متخصصة، من أجل تقييم مهارات السيدات المشاركات في إعداد الأطباق الأصيلة للمدينة على نحو استثنائي.

وضع إسنا على الخريطة السياحية

إلى ذلك، أكد كريم إبراهيم مدير مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا، أنّ مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة يسعى إلى وضع إسنا على الخريطة السياحية وتقديم نموذج مختلف للسياحة الثقافية في مصر يمكنه تحقيق عائد للمجتمع المحلي والدولة.

وأوضح، أن المسابقة جزء من تحسين تجربة السائح في مدينة إسنا ومحافظة الأقصر ككل، لأن هذا الأمر أحد الركائز الأساسية التي تعتمدها وزاة السياحة والآثار في استراتيجية تطوير السياحة بمصر.

وشدد، على أن الأكلات التراثية من المقومات الأساسية في مفاهيم السياحة الثقافية الحديثة، التي لم تعد تقتصر على الآثار فقط، ولكنها تختص أيضا بتعرف الأجانب على ثقافتنا من خلال الأنشطة المختلفة ومنها الأكل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسنا صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدستورية تُنظم مسابقة وطنية
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • لقاءات مهنية لوزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات مع السعودية
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر