أفادت وكالات الأنباء الروسية بأن محكمة موسكو  اتهمت مواطن أمريكي مولود في روسيا بالتجسس، مشيرة إلى أنه مسجون بالفعل.
 

ويقضي رجل الأعمال، جين سبيكتور، حكما بالسجن لمدة 3.5 سنوات بعد اعترافه في عام 2022 بدوره في رشوة مساعد نائب رئيس الوزراء الروسي السابق أركادي دفوركوفيتش، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس".


 

وولد سبيكتور في بيترسبورج بروسيا ثم انتقل إلى الولايات المتحدة. وقبل اعتقاله عام 2021، شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدبوليمربروم، وهي شركة متخصصة في أدوية علاج السرطان، كما قالت تاس.
 

ولم تكشف وكالات الأنباء الروسية عن أي تفاصيل عن التهم الجديدة، لكنها قالت إن جلسة المحكمة عقدت خلف أبواب مغلقة حيث تم تصنيف مواد القضية.


 

وفي حديثه إلى شبكة سي إن إن، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن الإدارة لا تزال تجمع معلومات عن القضية ولم يكن لديها تعليق حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان

إسرائيل – هاجم رؤساء كولومبيا غوستافو بيترو وفنزويلا نيكولاس مادورو وكوبا ميغيل دياز كانيل إسرائيل، ووجهوا لها انتقادات لاذعة على خلفية الحرب على غزة ولبنان وسقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

وكتب دياز كانيل على منصة “إكس”: “في الوقت الذي تجري فيه الدورة الـ79 للجمعية العامة، يتزايد خطر تحول الهمجية إلى أمر شائع في الشرق الأوسط. فبعد عام من الإبادة الجماعية في غزة، تشن إسرائيل الآن هجوما على لبنان. تذكرنا الصهيونية بشكل متزايد بالنازية. والإفلات من العقاب”.

وقال الرئيس الكولومبي: “كان من الصعب الدخول إلى لبنان، وكان علينا الانتظار في قبرص، ولكن تم إنقاذ أكثر من 100 كولومبي في البلد الذي يتعرض للقصف. لقد أوصلنا المساعدات الإنسانية إلى لبنان، وسيتم تسليم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وصرح مادورو: “من يعطي القنابل والطائرات لنتنياهو لكي يدمر فلسطين، ولكي يقتل أكثر من 41 ألف إنسان؟ ولكي يقصف المباني السكنية في لبنان؟ من يعطي كل هذا؟ إنها الإمبراطورية الأمريكية المتواطئة مع الاتحاد الأوروبي المنحل”.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر عل ى قطاع غزة إلى 41689 قتيلا، و96625 مصابا وفقا لآخر تحديث نشرته وزارة الصحة في غزة.

كما أعلنت السلطات اللبنانية، أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى ألف و928 قتيلا، و9 آلاف و290 جريحا منذ 8 أكتوبر 2023.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • عملية الوعد الصادق 2: المكاسب المتحققة والخسائر المحتملة
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • هل هرب كولر إلى سويسرا بالفعل؟.. الأهلي يكشف الحقيقة الكاملة