مصر – أعلن موقع محطة الضبعة النووية في مصر عن وصول رافعة “Liebherr LR 11350″ الملقبة بـ”الوحش” من روسيا، ضمن المرحلة الرئيسية من تركيب قلب المفاعل النووي الأول وملحقاته في المحطة.

وكتب الموقع: يستمر مشروعنا في التطور، حيث يظهر المزيد والمزيد من معدات البناء الجديدة، وقريبا سيبدأ العملاق في العمل، وهو الرافعة القوية Liebherr LR 11350، حيث يبلغ وزنها أكثر من 1400 طن وأقصىى ارتفاعها 180 مترا.

وأشار الموقع إلى أن الرافعة “الوحش” وصلت إلى مصر عن طريق البحر مفككة، وقام الخبراء بإعادة تجميعها على غرار ألعاب “ليغو”.

ولفت الموقع إلى أن أول عمل لهذه الرافعة سيكون وضع مصيدة قلب المفاعل الأول، حيث يبلغ وزن المصيدة 150 طنا.

وستتعامل “الوحش” دون مشاكل، لأن حمولتها القصوى أكثر من 9 مرات من وزن المصيدة.

وأكد موقع الضبعة أن هذه لن تكون الرافعة الوحيدة التي ستنقل إلى المحطة، بل هناك 4 روافع، واحدة في كل مفاعل.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية

شنت روسيا هجمات جوية مكثفة باستخدام 19 طائرة مسيرة استهدفت البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا خلال الليل، وفقًا لما أعلنته القوات الجوية الأوكرانية يوم الجمعة. وأفادت بأن الدفاعات الجوية أسقطت تسع طائرات، بينما تأثرت سبع طائرات بالتشويش الإلكتروني، دون أن تذكر مصير الطائرات الثلاث المتبقية.

اعلان

في العاصمة كييف، تضرر مبنى سكني جراء الهجمات، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفقًا لعمدة المدينة فيتالي كليتشكو، الذي أشار أيضاً إلى أن الحريق الناتج تم إخماده بسرعة. في منطقة كيروفوغراد الوسطى، تعرض مبنى إداري تجاري لأضرار، مما أسفر عن إصابة موظف بإصابة طفيفة، بحسب الحاكم أندريه رايكوفيتش.

وفي الجنوب، قال حاكم منطقة خيرسون، أولكسندر بروكودين، إن الهجمات الروسية استهدفت البنية التحتية الحيوية، ومرافق الخدمات، و35 منزلاً خاصاً، مما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة أربعة آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد

في سياق متصل، اتهم الكرملين أوكرانيا "باللعب بالنار" بعد اعتراض القوات الروسية طائرة مسيرة أوكرانية بالقرب من محطة كورسك النووية. وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: "كييف تواصل اللعب بالنار، ونلفت انتباه ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى ذلك".

من جانبه، نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، هيورهي تيخي، أن تكون أوكرانيا قد استهدفت المحطة النووية أو المناطق المحيطة بها.

يُذكر أن القوات الأوكرانية توغلت في منطقة كورسك في 6 أغسطس وتواصل تواجدها هناك، رغم محاولات الجيش الروسي طردها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال بوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟ فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا مفاعل نووي كورسك طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع يعرض الآن Next تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبناناعتداء إسرائيلحزب اللهجنوب لبنانقصفدونالد ترامبإسبانياتايوانقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • كيم جونغ أون: سأستخدم الأسلحة النووية “دون تردد” إذا تعرضت بلادي لهجوم
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • “الالتزام البيئي”: عالجنا أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا