أخبار ليبيا 24

أكد رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل ليبيا وتقدم وازدهار البلاد.

وشدد عقيلة، الخميس، على أن الشباب عماد المجتمع وعلى ضرورة دعم الطلبة في استكمال دراستهم لدرجات متقدمة من مراحل العلم والمعرفة لتحقيق التنمية البشرية والمجتمعية من خلال العلم.

جاء ذلك خلال لقائه في القبة بحضور أعضاء من مجلس النواب عن المنطقة الغربية، وفدًا من أساتذة الجامعات وطلبة ورؤساء الاتحادات الطلابية بالمنطقة الغربية.

وبحث اللقاء عدد من قضايا ومشاكل الطُلاب وشريحة الشباب بشكل عام، وفق تصريح للمتحدث باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق.

 

الوسومليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • عضو بـ«خارجية النواب»: ثورة 30 يونيو فتحت باب الأمل لجمهورية جديدة 
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه