ما أسعار شرائح الكهرباء؟ يتسائل المواطنين عن أسعار الكهرباء سواء الاستهلاك الشخصي أو التجاري، وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة الأخير.

يذكر أن مجلس الوزراء، قد وافق في اجتماعه أمس الخميس، على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حاليًا.

وجاء قرار تثبيت أسعار الكهرباء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية؛ للتيسير على المواطنين، في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.

أخبار مصر على مدار 24ساعة| تثبيت أسعار الكهرباء.. وتجديد تكليف حسن عبدالله لمدة 6 أشهر.. مفيش زيادة في أسعار الكهرباء ومفاجأة تنتظر السجائر السبت تثبيت أسعار الكهرباء.. وغرامة مالية تصل لـ200 ألف جنيه تنتظر هؤلاء فرحة جديدة.. قرار يخدم مصلحة المواطن بشأن فاتورة الكهرباء احذر.. حالتان تعرضك للحبس وغرامة 10 آلاف جنيه في قانون الكهرباء الجديد بتوجهات الرئيس السيسي.. قرار عاجل عن أسعار الكهرباء تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

كما تم مد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في أسعار الكهرباء وتعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير عام 2024.

وبذلك تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفًا لمدة 18 شهرًا، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية.

وبناء على ذلك، فإن أسعار شرائح الكهرباء التى سيتم الاستمرار في تطبيقها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي أسعار شرائح الكهرباء المعلنة منذ يوليو 2021 ومن المقرر أن يستمر العمل بها حتى يناير المقبل.

أسعار شرائح الكهرباء "الشخصي"

1-  الشريحة الأولى: من صفر إلى 50 كيلو وات ( 48  قرشا)
2- الشريحة الثانية: من 51 إلى  100 كيلو وات ( 58 قرشا)
3- الشريحة الثالثة: من صفر حتى 200 كيلو وات ( 77 قرشا)
4- الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلو وات (106  قرشا)
5- الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات (128 قرشا)
6-في حالة تجاوز الاستهلاك 650 ك.و.س/شهر ،من صفر حتى  1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (128 قرشًا).
7- وفي حالة تجاوز الاستهلاك 1000 ك.و.س/شهر ، من صفر لأكثر من 1000 (145 قرشا).

أسعار شرائح الكهرباء "تجاري"

وحول سعر كيلو الكهرباء التجاري 2023، فإن الشرحة الأولى من صفر إلى 100 كيلو وات (65 قرشًا).

فيما تأتي الشرحة الثانية من 0 إلى 250 كيلو وات بتكلفة 120 قرشًا، والشريحة الثالثة من 0 إلى 600 كيلو وات بتكلفة 140 قرشًا.

أما الشريحة الرابعة من 601 إلى 1000 كيلو وات بـ155 قرشًا، والشريحة الخامسة من 0 إلى أكثر من 1000 كيلو وات بـ160 قرشًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء أسعار الكهرباء زيادة اسعار الكهرباء الرئيس السيسي أسعار شرائح الکهرباء أسعار الکهرباء الکهرباء ا کیلو وات من صفر

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي

نواف السالم

اكدت مصادر موثقة إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من تقديم شكوى دولية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بعد حملة التشهير التي تعرضت لها خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية في الجزائر، مصطفى بيراف، أن محامي إيمان خليف كان يعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد ترامب؛ بسبب تصريحاته عن موكلته، إلا أن تبون أصدر تعليمات بعدم المضي قدمًا في هذا الإجراء.

وأوضح أن قرار تبون يعود إلى حرصه بعدم “عدم التأثير سلبًا على المناخ الانتخابي في الولايات المتحدة، الذي يمر بمرحلة حساسة لها انعكاسات على الساحة العالمية”.

وفي 9 أغسطس الماضي، أعلن نبيل بودي، محامي إيمان خليف، عن تقديم شكوى في باريس ، بعد قيام ترامب بمهاجمة خليف خلال عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه سيمنعها من الملاكمة عندما يعود إلى الحكم ، وتضمنت الشكوى اسم ترامب إلى جانب الملياردير الأمريكي ، والكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ.

والجدير بالذكر أنه ، تعرضت خليف، إلى اتهامات بأنها “متحولة جنسيًّا”، عندما هزمت الإيطالية أنجيلا كاريني في 46ثانية خلال منافسات ملاكمة السيدات في أولمبياد باريس الأخير.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • من «حامي الأرواح» إلى «منتهك الثقة».. أطباء التحرش بالأقصر ومقطع صوتي يكشف عن المستور (القصة الكاملة)
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»
  • اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وهذه الدولة الآسيوية
  • أسعار تذاكر القطارات 2024 من القاهرة لجميع المحافظات.. القائمة الكاملة
  • وزير الكهرباء يشارك في معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي
  • سؤال برلماني بشأن المديونية المُستحقة لوزارة الكهرباء طرف الحكومة