عدن((عدن الغد))خاص.

برعاية الاستاذ هاني وهاب نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، نظمت اللجنة بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة براجما- ورشة عمل "بناء قدرات أعضاء اللجنة الوطنية في مخاطر عدم الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب".

وتناولت الورشة التدخلات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب والذي استهدف البنك المركزي اليمني ووحدة جمع المعلومات المالية.

وتهدف الورشة إلى رفع وعي أعضاء اللجنة بمخاطر عدم الامتثال، حيث استعرضت المخاطر المختلفة لعدم الامتثال على المستوى الوطني بمختلف مجالاته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتناولت آليات إدارة هذه المخاطر وكذا متطلبات الخروج من القوائم السلبية الحالية.

كما تم التطرق إلى آليات تفعيل عمل الأعضاء لدى جهات تمثيلهم بما يساعد على بناء وتعزيز منظومات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب.

وتم خلال الورشة بيان أبرز نقاط الاتصال والتفاهم لتنسيق جهود التعاون المحلي بين مختلف الجهات المكونة للجنة الوطنية للخروج بنتائج إيجابية تعزز من جهود الدولة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکافحة غسل الأموال وتمویل الارهاب

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، خلال جلسته رقم 234، على مقترح كلية الآداب بشأن عقد ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا عن النماذج الالكترونية والاستبيانات والتطبيقيات والإحصائيات، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور منصور حسن  أن الهدف الرئيسي من  عقد هذه الورشة التدريبية  هو تعزيز مهارات طلاب الدراسات العليا في مجال البحث العلمي، وتزويدهم بالمعرفة النظرية والتطبيقية اللازمة لتصميم واستخدام النماذج الإلكترونية والاستبيانات وتطبيقاتها الإحصائية. بالإضافة الى تطوير مهاراتهم في تحليل البيانات واستخلاص النتائج من البيانات المُجمّعة، باستخدام البرامج الإحصائية المتخصصة. فضلاً عن تهيئة الطلاب لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه بطريقة علمية رصينة، تعتمد على المنهجية العلمية السليمة في جمع البيانات وتحليلها.

وأشاد الدكتور منصور حسن بجهود كلية الآداب في تنظيم هذه الورشة الهامة، مؤكداً على أهمية مثل هذه الفعاليات في تطوير مهارات طلاب الدراسات العليا و إعدادهم لسوق العمل. مشيرا الى أن سوق العمل الحالي يتطلب من الباحثين مهارات متقدمة في مجال تحليل البيانات، وأن هذه الورشة ستساهم بشكل كبير في تهيئة الطلاب لهذه المتطلبات، و جعلهم أكثر قدرة على المنافسة في مختلف المجالات.

كما حثّ الدكتور منصور طلاب الدراسات العليا على الاستفادة القصوى من هذه الورشة، وتطبيق ما تعلموه في أبحاثهم العلمية، و مساهمتهم في الارتقاء بالبحث العلمي في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية