بتجرد:
2024-10-05@10:17:15 GMT

“حاسب تحلم” أول فيلم مصري على “يوتيوب” قبل السينما

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

“حاسب تحلم” أول فيلم مصري على “يوتيوب” قبل السينما

متابعة بتجــرد: تصدر فيلم “حاسب تحلم” للمخرج محمد ربيع والفنان محمود ماجد حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية منذ طرحه رسميًا للجمهور بشكل مجاني على موقع “يوتيوب”.

ويعتبر فيلم حاسب تحلم أول تجربة سينمائية مصرية يتم طرحها بشكل مباشر على “يوتيوب” قبل عرضها على دور السينم أو المشاركة في مهرجانات الأفلام العربية والعالمية.

ويجمع الفيلم في بطولته بين محمود ماجد وليلى عز العرب وأحمد جمال سعيد وداليا شوقي وجيهان الشماشرجي وبكري خالد وكمال الدبيكي وندى نادر، ويعتبر آخر الأعمال السينمائية للفنان الراحل أحمد خليل، وهو من أخراج محمد ربيع، ولا تتجاوز مدته النصف ساعة في تجربة غير مألوفة.

وكشف المخرج محمد ربيع كواليس الفيلم، موضحاً تصويره منذ ثلاث سنوات وتحديدًا في خضم تفشي أزمة كورونا، وتم تأجيل عرضه عدة مرات على منصات رقمية، وتم تقديمه في عدة مهرجانات سينمائية قبل أن يقرر صناعه طرح بشكل مباشر على “يوتيوب”، كتجربة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي.

وأضاف ربيع أن الفيلم يجمع بين الخيال العملي والكوميديا في توليفة بسيطة وممتعة تجسد خطار الذكاء الاصطناعي ومنصات السوشيال ميديا على حياتنا، حيث يبرز فكرة ماذا لو تم عرض أحلامنا بشكل مباشر على تطبيق فيسبوك ليراها الناس، في تجربة تشابه أفكار مسلسلات الخيال العلمي على “نتفليكس” وخاصة المسلسل الشهير “بلاك ميرور” الذي يجسد المستقبل المخيف للبشرية مع تطور التكنولوجيا والتطبيقات، وخاصة في آخر حلقات الموسم الجديد من المسلسل التي تم عرضها منذ شهر رغم تصوير الفيلم منذ ثلاث سنوات.

main 2023-08-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة

شبكة انباؤ العراق ..

في إطار برنامج الوزارة، استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني مجموعة من المواطنين في مقر الوزارة. يأتي هذا اللقاء ضمن نهجه الثابت بالتواصل المباشر معهم، والاستماع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم، مع توجيه الدوائر المعنية بحل المشكلات التي تواجههم، وذلك وفق الضوابط القانونية المعمول بها.

بعد الاستماع إلى شكاوى المواطنين، أصدر السيد الوزير توجيهات واضحة إلى الدوائر العدلية لتسهيل إنجاز المعاملات وتيسير الإجراءات بما ينسجم مع متطلبات البرنامج الحكومي. كما دعا المواطنين إلى الاستفادة من وسائل التواصل المختلفة، سواء عبر قسم شؤون المواطنين، الصناديق المخصصة في الدوائر، أو المنصة الإلكترونية الرسمية، على أن تتم معالجة الطلبات والشكاوى خلال مدة أقصاها 15 يوماً.

وفي ختام اللقاء، أكد د. شواني أن استمرار فتح الأبواب أمام المواطنين يسهم في الكشف عن المخالفات ومعالجة حالات التقصير، مشيراً إلى أن هذا النوع من التواصل المباشر يعزز ثقة المواطن بالحكومة ويعكس التزام الوزارة بخدمة المجتمع.

user

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • ‏ما سبب تسمية شهر ربيع الآخر بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”
  • كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو قبل 25 عامًا من خلال “جيل الصابرا”؟
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مراهق سوداني يكشف أسباب بكائه بشكل هستيري بعد أن تعرض للخيانة من “حبيبته” ويؤكد: هذا رائي إذا عادت معتذرة !!!
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالقاهرة.. شاب مصري يصاب بالحيرة أثناء مشاهدته عضو فرقة الأغاني الشعبية السوداني “عكرمة” وهو يقدم فواصل من الرقص الفاضح وساخرون: (فضحتونا الله يفضحكم)
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار