يبحث المصطافون في مدينة الغردقة على الرحلات البحرية للاستمتاع بالشواطئ، و شهدت شواطيء الغردقة مؤخرًا رحلات من نوع آخر، وهي سياحة الخيول تزامناً مع موسم الصيف وتوافد الآلاف السياح من المصريين والأجانب لقضاء إجازة الصيف هربًا من ارتفاع درجات الحرارة. 

انتعاش سياحة الخيول على شواطئ الغردقة 

وكشف محمد الألماني منظم رحلات الخيول في تصريحات لـ«الوطن»، انتعاش سياحة الخيول على شواطئ الغردقة، إذ شهدت إقبالًا كبيرًا عليها من السياح المصريين والأجانب، تزامنًا مع توافد آلاف المصطافين لقضاء إجازة على شواطئ الغردقة، حيث تصدرت سياحة الخيول المشهد في فصل الصيف.

 

وأكد أنّ شواطئ الغردقة ليست رحلات بحرية فقط، إذ تأتي رحلات الخيول على الشواطئ وفي صحاري الغردقة وقت شروق وغروب الشمس، ضمن اهتمامات السائحين الباحثين عن متعة ركوب الخيل في مياه البحر. 

رحلات الخيول على شواطئ الغردقة 

وأكدت حكمت جمال مدربة خيول، أهمية سياحة الخيول، إذ تأتي على رأس البرنامج السياحي للزوار خلال إجازتهم في الغردقة، لافتة في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنّ سياحة الخيول تلقى رواجًا كبيرًا من المصريين من رواد السياحة الداخلية والأجانب من مختلف الجنسيات.

وأضافت أنّ سياحة الخيول، تشمل رحلات الصحاري وقت غروب الشمس، ورحلات الشواطئ مساءً، والسير داخل مياه البحر بالخيول المدربة بشكل جيد على السباحة، حيث إنّ الحصان يتعود على خط سير خلال الرحلة سواء في الصحاري أو على الشواطئ. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة على شواطئ الغردقة الخیول على

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد بالمحافظة، صباح اليوم، الاحتفالية الفنية التي نظمها مجمع إعلام الغردقة بالتعاون مع قصر ثقافة الغردقة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وذلك بحضو العديد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية وممثلي الأحزاب بالمحافظة الساحلية.

ونيابة عن محافظ البحر الأحمر وجه السكرتير المساعد التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، مشيرا إلى أن مصر شهدت عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية.

وفي ذات السياق أكد السكرتير المساعد أن ثورة 30 يونيو جاءت لتسطر فصلا جديدا فى التاريخ المصرى المليء بالتحديات فهي تُعد نقطة فارقة في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح فى العبور بالبلاد إلى مرحلة الأمن والأمان والتعمير والبناء في كل المجالات .

تضمن الحفل العديد من الأغاني الوطنية الخالدة، والفقرات الاستعراضية من تراثنا العريق السويسي والسيناوي.

FB_IMG_1719848027462 FB_IMG_1719848024653 FB_IMG_1719848022131

مقالات مشابهة

  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح