يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الجمعة، ما يقرب من 3 آلاف سائح أجنبي قادمين من 4 دول أوروبية هي ألمانيا وإيطاليا وهولندا والتشكيك، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وصول آلاف السياح إلى مرسى علم

وكشف رامي فايز، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسى علم يبين وصول 3 آلاف سائح على متن 13 رحلة طيران من ألمانيا وإيطاليا وهولندا والتشكيك، بالإضافة إلى رحلة داخلية عبر خطوط مصر للطيران، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية.

استقبال السائحين في مرسى علم

وأشار عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن فنادق مرسى علم تستقبل السائحين بالورود ومشروبات الضيافة وإنهاء إجراءات الوصول بصالات الوصول والنقل عبر حافلات سياحية والتسكين في الغرف في أسرع وقت، وعمل فقرات وبرامج ترفيهية واستعراضية وحفلات وبرامج متنوعة ومسابقات ترفيهية على الشواطئ بغرض تنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم.

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين 

وأوضح «عثمان» في تصريحات لـ«الوطن»، أن فنادق مرسى علم استقبلت الأسبوع الجاري آلاف السياح الأجانب من 11 دولة أوروبية، والدول الأكثر وصولا هي ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطئ مرسي علم رحلة طيران مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

إثر عدوان إسرائيل.. العراق يستقبل 5 آلاف لبناني في 10 أيام

العراق – أعلنت وزارة الداخلية العراقية، امس الأربعاء، دخول نحو 5 آلاف لاجئ لبناني خلال 10 أيام، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على بلدهم.

وقال متحدث الوزارة مقداد ميري في بيان، إن العراق استقبل “ما يقارب 5 آلاف لبناني خلال الـ10 أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف، ومنفذ القائم الحدودي (مع سوريا)”.

وأكد ميري “مواصلة تمديد إقامة اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما للتمديد مرة أخرى استنادا إلى أحكام قانون الإقامة (وفق ما هو معمول به)، مع استمرار منح الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين”.

وأكد على أنه “بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد دون تأشيرة دخول (فيزا)، من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة”.

وبين أن “ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني)، ومتابعة وزير الداخلية (عبد الأمير الشمري)”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع الفصائل الفلسطينية قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من الفصائل اللبنانية لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..
  • بدعوى معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزة
  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • إثر عدوان إسرائيل.. العراق يستقبل 5 آلاف لبناني في 10 أيام
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام