موقع 24:
2024-07-07@00:42:19 GMT

خياران أحلاهما مرّ أمام الجمهوريين

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

خياران أحلاهما مرّ أمام الجمهوريين

رأى الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" مات باي أن مطالبة دونالد ترامب بالولاء لأي شيء أو أحد باستثناء الولاء لنفسه هو أمر مستحيل.

يشير ترامب إلى أنه سينقلب بشراسة على أي جمهوري يهزمه



رأى الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" مات باي أن مطالبة دونالد ترامب بالولاء لأي شيء أو أحد باستثناء الولاء لنفسه هو أمر مستحيل.

لكن أن يمتنع ترامب حتى عن الادعاء بأنه سيوقع على قسَم الولاء للمرشح الجمهوري النهائي، بالرغم من افتراضه مع سائر العالم بأنه سيكون هو المرشح، وبالرغم من أن الرفض قد يمنعه من المشاركة في المناظرة الجمهورية الأولى، يخبر المراقبين الكثير عن المعضلة التي سيواجهها الجمهوريون السنة المقبلة، بصرف النظر عمن يحصل على بطاقة الترشيح.

بابان... وغباء

ويقول باي في "واشنطن بوست" إنه خلف الباب الأول، سيحصل الجمهوريون على مرشح يحتمل أن يتوجه إلى السجن وقد أظهر، حتى قبل ذلك، أنه غير قادر على زيادة حصته من الناخبين.

Trump won’t profess loyalty to his party. Neither will most Americans, @MattBai writes. https://t.co/m0dkvRlvFZ

— Washington Post Opinions (@PostOpinions) August 17, 2023


أما خلف الباب الثاني فسيقوم الجمهوريون بترشيح شخص ما سيمضي الخريف محجوباً وموبخاً من قبل الصوت الأكثر صخباً ونفوذاً في الحزب. بغض النظر عن الباب الذي يختارونه، سيكون طريقاً جيداً جداً لخسارة انتخابات يبذل الديموقراطيون قصارى جهدهم للتنازل عنها، من خلال إعادة ترشيح الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 80 عاماً. حسب الكاتب، إن رفض ترامب التوقيع على تعهد بالولاء هو مبدأ غير معهود. فالتعهدات بالولاء من أي نوع غبية وغير أمريكية. أي شخص شاهد فيلم "أوبنهايمر" يجب أن يكون قادراً على استنتاج ذلك. لم يستولِ على الحزب بشكل أكثر ارتباطاً بالموضوع، لم يأبه ترامب قط بما سيحصل لما اعتاد الأمريكيون تسميته بالحزب الكبير القديم، وما من سبب كي يبدأ بادعاء ذلك حالياً. تحب وسائل الإعلام أن تقول إن ترامب استولى على الحزب الجمهوري سنة 2016، لكن هذا يقلل مما حدث فعلاً. فالاستيلاء على شيء ما يعني أنه لا يزال موجوداً. يتذكر الكاتب كيف وجد بعض الصعوبة في 2016 عندما سار بين أروقة المؤتمر الجمهوري في كليفلاند ولم يرَ أكثر من حفنة من الجمهوريين الذين كان يعرفهم من سنوات سابقة.

هذا لأنه عندما يفوز المرء بالعديد من الانتخابات التمهيدية بصفته غريباً معادياً، فهو يستبدل فعلياً المندوبين الذين خدموا لفترة طويلة والذين شكلوا قاعدة الحزب بالمبتدئين المهمشين الذين قدموا الدعم له. بعبارة أخرى، لم يكن ترامب فجأة مسؤولاً عن الحزب كما كان في السنة السابقة؛ لقد أنشأ في الواقع حزباً مختلفاً تماماً مديناً له فقط.

محصلة صفرية

المشكلة بالنسبة إلى الجمهوريين، تابع باي، هي أن حملة 2024 أصبحت الآن معادلة محصلتها صفرية. إما أن ينجو ترامب أو يحقق الحزب الجمهوري القديم عودته. لا يمكن للنتيجة أن تشمل الاحتمالين معاً. ولا يبدو أي من الخيارين واعداً بشكل خاص في الوقت الحالي.

Opinion Trump won’t profess loyalty to his party. Neither will most Americans. #TrumpForPrison2024 https://t.co/lQeINMtbUe

— photoframd (@photoframd) August 17, 2023


لقد فاز ترامب بانتخابات وطنية واحدة، ولكن فقط بفارق ضئيل وفي حالة غريبة جداً، حين أمل جمهوريون معتدلون ومستقلون، ضد كل الأدلة، أن ينتهي الأمر بترامب عند الامتثال لنوع من الحياة الطبيعية. عندما لم يفعل ذلك، كان أداء حزب ترامب سيئاً إلى حد كبير في ثلاث انتخابات وطنية متتالية. إذا تم ترشيحه للمرة الثالثة – هذه المرة كزعيم متهم بمخطط جنائي – فقد يجد ترامب صعوبة في تحسين هذا السجل.

واذا لم يرشحه الجمهوريون؟

من خلال رفض التوقيع على تعهد بدعم أي مرشح آخر، يشير ترامب إلى أنه سينقلب بشراسة على أي جمهوري يهزمه. ويرجح الكاتب ألا يصوت أنصار ترامب الذين لا يتزعزعون لمرشح كان رئيسهم قد أعلنه سارق انتخابات. فالولاء الحزبي لم يعد يقود السياسة الأمريكية؛ الولاءات الشخصية تفعل ذلك. قد يبتعد ترامب عن البطاقة الجمهورية، لكن أكثر أتباعه المتحمسين لن يبتعدوا عنه.

أفضل أمل... أقصر فرح

بالنسبة إلى الديمقراطيين العازمين على تقديم بطاقة غير ملهمة خاصة بهم، هذا على الأرجح هو أفضل أمل – أن يُبعد الجمهوريون المعتدلين أو أن يجدوا حزبهم قد مزقه الانقسام. لكن إذا كانت هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور فلا ينبغي أن يفرح الديمقراطيون لوقت طويل. لأن ترامب، وكما قال الكاتب من قبل، ينذر بشيء لن يكون محصوراً باليمين السياسي.
يخشى باي من أن عصر التيارات المنبثقة بشكل مفاجئ واستيلاء المشاهير على السياسات الأمريكية قد بدأ للتو. وزمن قسَم الولاء – لأي طرف – يقترب بسرعة من النهاية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب

إقرأ أيضاً:

زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن

كشفت شبكة «سي إن إن»، اليوم السبت، عن زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي، لبحث ترشح الرئيس جو بايدن.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز»، بأن الحزب الديمقراطي لم يتغير موقفه من انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

وبعد ذلك، ظهرت تكهنات جديدة حول ما إذا كان سيتم استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي.

وواجه الرؤساء الحاليون صعوبات في المناظرات الأولى لحملات إعادة انتخابهم من قبل. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى منافس الحزب الجمهوري ميت رومني على نطاق واسع على أنه يتفوق على أوباما آنذاك في عام 2012.

وتركت صراعات بايدن المجال مفتوحا إلى حد كبير أمام ترامب، على الرغم من إظهار الرئيس السابق ميوله المعتادة نحو المبالغة والعدائية.

اقرأ أيضاًبايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر

بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

«نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين .. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين.. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • دفع الإتاوات أو الإغلاق.. خياران حوثيان لنهب تجار صنعاء
  • بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية.. وينتقد في فيديو خليفته
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد في فيديو خليفته
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته