أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، عن خطيب وإمام المسجد الحرام الاحتياطي، اليوم الجمعة، بعد تعرض الشيخ ماهر المعيقلي، لوعكة صحية خلال أداء صلاة الجمعة الماضية، ولم يستطع على إثرها استكمال الصلاة. 

خطيب المسجد الحرام اليوم الجمعة

وكشفت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، عن خطيب صلاة الجمعة اليوم، بعد نشرها على حسابها الشخصي عبر تطبيق «إكس» «تويتر سابقا»، أن خطيب الجمعة بالمسجد الحرام هو الشيخ أسامة بن عبد الله خياط، ليحل محل الشيخ ماهر المعيقلي.

خطيب الجمعة بـ #المسجد_الحرام pic.twitter.com/FoV6W1EU97

— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) August 17, 2023

وشدد رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، خلال الساعات القليلة الماضية، على ضرورة العناية بخطيب صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام، والبحث عن الخطيب الاحتياطي بشكل سريع.

وجه معالي #رئيس_الشؤون_الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالعناية بخطيب صلاة الجمعة غدا وضرورة وجود الخطيب الاحتياط.. #عبدالرحمن_السديس #رئاسة_الشؤون_الدينية_بالمسجد_الحرام_والمسجد_النبوي pic.twitter.com/Szi0wAEsZx

— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) August 17, 2023

ونشرت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أوامر الشيخ السديس بوضع خطط الاستعدادات لاستقبال كافة المصلين لصلاة الجمعة اليوم في الحرمين الشريفين، وبتهيئة الأجواء الإيمانية والبيئة التعبدية الدينية، وإثراء تجربة القاصدين.

وعكة صحية لخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي

ويذكر أن الشيخ ماهر المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، قد تعرض لأزمة صحية، خلال تأديته صلاة الجمعة الماضية، ما دفعه للوقوف وعدم استكمال الصلاة، وحل محله الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأظهرت الفحوصات أن «المعيقلي» قد أصيب بحالة من الإرهاق الشديد جعلته يحتاج إلى الراحة، وعدم تقديم لخطبة اليوم الجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خطيب الجمعة شؤون الحرمين المسجد الحرام ماهر المعيقلي المسجد الحرام والمسجد النبوی الشیخ ماهر المعیقلی بالمسجد الحرام الشؤون الدینیة الجمعة الیوم صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446

أعلن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن بدء استعدادات رئاسة الشؤون الدينية؛ لوضع خطة موسم حج 1446هـ، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتعظيم مكامن القوة، وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية في موسم العام القادم -بإذن الله-، مع استمرار تعظيم مفهوم خدمة الضيف كونه شعارًا محوريًا، وتعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح.

وأكد رئيس الشؤون الدينية أن المملكة جعلت حفظ النفس وصيانتها وحمايتها من مبادئها السياسية الأساسية، وهو ينطلق من مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة وضرورياتها الخمس؛ إذ يقول الله -تعالى-: “وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا” مؤكدًا أن موسم الحج للعام الحالي 1445هـ شهد نجاحات غير مسبوقة من حيث نوعية وجودة الخدمات الدينية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446