يتجه الكثير من المواطنين إلى تلفيق صور أو فيديوهات لبعض الأشخاص بهدف إساءة سمعتهم أو الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل الحصول على هذه الصور، الأمر الذي جعل المشرع المصري يقر عقوبات رادعة لمن تسول له نفسه القيام بذلك الفعل .

 

 

في هذا الصدد، عاقبت المادة 26 من قانون مكافحة الجرائم الإلكترنية المخالفين بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنوات و بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه و لا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه .

 

 

لايفوتك||

 

بعد سجنه 8 سنوات.. جرائم ارتكبها المتحرش أحمد بسام زكي طالب الجامعة الأمريكية الأردن.. قانون جديد لمواجهة الجرائم الإلكترونية

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته, أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيديوهات صور مبالغ مالية ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 6 يوليو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات وحظك اليوم برج الجدي

 

الروتين سوف يبقيك في صحة جيدة. هذا هو الوقت المناسب لتعزيز مكاسبك. قد تشعر بالتردد في طرح قضية خلافية مع أحد منافسيك في العمل. من المرجح أن يتدفق الضيوف على تفتيح واجهة المنزل. من المرجح أن تفتح لك رحلة العمل العديد من الفرص المربحة. من المحتمل أن يحصل البعض على منزل أو شقة جديدة. ستكون قادرًا على المضي قدمًا على الصعيد الأكاديمي من خلال كونك أكثر منهجية. إن القيام بخدمة لشخص ما على الجبهة الاجتماعية سوف يمنحك نقاط الكعكة.

التركيز على الحب: لقد حان الوقت للرد بالمثل على المبادرات الرومانسية لشخص ما.

رقم الحظ: 3

لون الحظ: أخضر

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 6 يوليو 2024
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • الحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.. عقوبة جريمة الابتزاز الإلكتروني بقانون العقوبات
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • ما عقوبة الإهمال في رعاية شخص مُسن وترتب على ذلك إيذاءه؟.. القانون يوضح
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة
  • الحبس 10 سنوات وغرامة.. تعرف على عقوبة منتجي الأغذية المغشوشة ومروجيها في السوق
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية