أصدرت بلديّة الكحالة بياناً أكدت فيه أنّ التحقيق بحادثة شاحنة الكحالة التي حصلت الأسبوع الماضي، هو أمرٌ واجب لإحقاق العدالة، داعية إلى عدم مساواة المعتدي بالمُعتدى عليه. وفي سياق بيانها، قالت البلدية: "لا يجوز أن يبدأ التحقيق بمساءلة الناس العزل المتواجدين آنذاك من أبناء الكحالة، عوض التركيز على المجموعة المسلحة التي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة عليهم لترهيبهم، وهذا ما حاول صده الشهيد فادي بجاني الذي سقط برصاص المسلحين المدنيين، حيث الأدلة واضحة بالصوت والصورة".

  وأهاب البيان بـ"وسائل الإعلام توخي الدقة والوضوح، وانتظار البيانات الصادرة عنها لتبيان وإعلان المواقف التي تعبّر عن الموقف الموحد لأبناء الكحالة"، وختم: "إن البلدية تشكر وسائل الإعلام التي تتابع الحادثة بمهنية وموضوعية بما يخدم كشف الحقيقة وصون دولة القانون واحقاق العدالة، الضامن الوحيد لأمن واستقرار مواطنيها".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي باسم الخفاجي.. اللامي توجه رسالة

السومرية نيوز – محليات

أعلنت نقيب المحامين العراقيين أحلام اللامي، صدور قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي "باسم عمران الخفاجي" في محافظة كربلاء. وقالت اللامي في بيان ورد للسومرية نيوز، "أيها الزملاء المحامون الكرام، نعلن عن انتصار جديد للعدالة في قضية زميلنا المقتول ظلمًا (باسم عمران الخفاجي)، فقد قررت محكمة جنايات كربلاء بصفتها التمييزية نقض قرار إحالة المتهم بقتل زميلنا، وتغيير التكييف القانوني للقضية.

وأضافت، إن نقابة المحامين لن تنسى حقها، ولن تتوانى أو تتباطأ في متابعة قضايا أبنائها. وبعد المتابعة الحثيثة والدفاع المستمر عن دم زميلنا الراحل الذي فقد حياته مكبّلاً بظلم ودون إنسانية، والذي كلّفنا فيه رئيس هيئة انتداب محامي كربلاء المحامي أنور آل فرعون، الموكل بالدفاع في القضيّة، ورئيس غرفة الحسينية المحامي عبّاس دفّار، فقد قررت محكمة الجنايات نقض قرار الإحالة وإعادة القضية إلى محكمة التحقيق لاتباع الإجراءات القانونية الصحيحة، وتحقيق العدالة الكاملة.

وقد بيّنت المحكمة بأن قرار محكمة التحقيق جاء سابقاً لأوانه حيث كان المقتضى من السيد قاضي التحقيق فرد أوراق تحقيقية للمتهمين في هذه القضية وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات عن قضية حادث وفاة المجنى عليه التي تبقى الأصلية بالحادث وإعادتها الى محكمة تحقيق الحسينية لإكمال التحقيق في القضية وبذل الجهود المكثفة للوصول الى الفاعل حسب ما جاء بالتقرير التشريحي لجثة المجنى عليه كونها مستقلة عن هذه القضية الخاصة وفق المادة (331) من قانون العقوبات عن ارتكاب المتهمين عمداً ما يخالف واجبات وظيفتهم والاضرار بمصلحة الافراد، بحسب اللامي.

وأشارت الى ان هذا القرار يعكس مدى التزام القضاء العراقي بتطبيق العدالة والنظر بموضوعية وحيادية في القضايا المقدمة أمامه. ونعبر عن دعمنا الكامل للجهود المبذولة من قبل الجهات القضائية لتحقيق العدالة والإنصاف، ونؤكد استمرار متابعتنا للقضية حتى ينال الجاني عقابه العادل.

مقالات مشابهة

  • بلدية طرابلس اثنت على مؤازرة الجيش وقوى الأمن خلال تنفيذ خطة النهوض بالمدينة
  • قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي باسم الخفاجي.. اللامي توجه رسالة
  • وزير العدل بالحكومة الليبية يلتقي مع وفد من بلدية العربان
  • «إعلام التطبيع».. والحرب على غزة
  • بلدية جناتا نفت خبرا عن تراكم النفايات في البلدة: تشويه ممنهج وقلب للحقائق
  • لقاء الأحزاب في الشمال: نحيي قرار بلدية طرابلس بإزالة التعديات على الأملاك العامة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين بالمحافظة في لقاء تعريفي
  • محافظ الغربية يستقبل وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • خطر التضليل الإعلامي على تماسك المجتمعات