قالت الدكتورة هبة واصل، أمين عام حزب المصريين الأحرار ومقرر مساعد لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالحوار الوطني، إن المقترحات يتم تجميعها ثم وضع الأولويات لها لتنفيذها على أرض الواقع، ووضع مقترحات لتنفيذها على المدى القصير والمتوسط والطويل.

توافق بين اللجان

وأضافت «واصل»، خلال لقاء على شاشة قناة «إكسترا لايف» على هامش جلسات الحوار الوطني، أن هناك اتساقاً كبيراً بين اللجان مثل السياحة والاستثمار والدين العام وغيرها، كما أن المحور الاقتصادي له أبعاد تؤثر في المحورين السياسي والمجتمعي.

وأشارت إلى أنه من ضمن المقترحات المقدمة هو تكثيف ورش عمل ما بين اللجان المختلفة لعرض المقترحات كلها للوصول إلى مقترحات يمكن رفعها لمتخذي القرار مثلما أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إعادة هيكلة الدين العام

وأوضحت أن إعادة هيكلة الدين أمر مهم للغاية، ولا بد من إعادة هيكلة الدين، بحيث يتم التفاوض، فالديون قصيرة الأجل يمكن تحويلها لقروض متوسطة وطويلة الأجل، بجانب وضع أولويات للاستثمار والقروض والإنفاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الدين العام القروض

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين

وافقت الحكومة ممثلة في وزير الشئون البرلمانية والقانونية علي مناقشة الطلب المقدم من النائب الوفدى الدكتور هانى سرى الدين بشأن دراسة الأثر التشريعي للمادة (٣٥) من القانون رقم 95 لسنة ۱۹۹۲ بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصه   

د. هاني سري الدين: السياسات الضريبية تعيق الاستثمار النائب هاني سري الدين يطالب بالعمل بجدية في الصحة والتعليم على حساب قطاعات أخرى

                                                                                                                  

وجاءت موافقة الحكومة لمناقشة طلب المناقشة العامة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والمنعقدة الآن، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، الذي أكد أن طلب المناقشة العامة ورد في جدول أعمال الجلسة العامة لهذا اليوم.

وسأل "عبدالرازق" الحكومة عن مدى استعدادها لمناقشة طلب المناقشة العامة في جلسة اليوم أم لا، قائلا: "هل الحكومة توافق على مناقشة الطلب؟" ورد عليه وزير الشئون البرلمانية والقانونية، قائلا: "الحكومة ليس لديها مانع من مناقشة طلب المناقشة العامة في جلسة اليوم، وهي مستعدة لذلك".                                                                                                                        

 وأكد رئيس المجلس أن مقدم طلب المناقشة العامة  التي وافقت علي مناقشة الحكومة متواجد بالجلسة العامة، وأن الأمانة العامة للمجلس تأكدت من حضور ومشاركة كافة الأعضاء الموقّعين على طلب المناقشة العامة ومنح رئيس المجلس الكلمة للنائب هاني سري الدين لعرض طلب مناقشة علي الجلسة العامة

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين