أعلنت إدارة مسرح الغد بالعجوزة عودة تقديم العرض المسرحي المتميز "ستوكمان" في موسم مسرحي جديد، يبدأ  اعتبارًا  من يوم الأحد المقبل الموافق 20 أغسطس الجاري. 

 

 

 

و مسرحية "ستوكمان" شاركت في الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري دورة النجم عادل إمام التي اختتمت منذ أيام، وفاز بطل العرض الفنان ياسر عزت بجائزة أفضل ممثل مسرحي عن دوره في المسرحية وهي من إنتاج فرقة مسرح الغد برئاسة المخرج سامح مجاهد، ويعد العرض الثالث عشر من سلسلة العروض التي أعلن عنها المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفنى للمسرح فى يناير الماضى تحت شعار "2023 عام جديد ومسرح جديد".

 

 

 

ما هي أحداث المسرحية ؟ 

 

 

و تدور المسرحية فكرتها حول تطلعات الإنسان وطموحاته الكبيرة، فهل يحقق الإنسان طموحه بطرق مشروعة أم يلجأ لطرق أخرى، ما ينتج عنه صراعا نفسيا داخليا لدى كل إنسان يحمل طموحا.

 

أبطال العرض

 

 

 العرض بطولة ياسر عزت، وريم أحمد، ومحمد دياب، ونائل على، ديكور حمدى عطية، أزياء دينا زهير، إضاءة أبو بكر الشريف، موسيقى رفيق جمال، مخرج منفذ تامر بدير ونائل على، تأليف ميخائيل وجيه، وإخراج الدكتور أسامة رؤوف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المهرجان القومي للمسرح المصري المهرجان القومي العرض المسرحي مهرجان القومي للمسرح المصري المخرج خالد جلال يوم الأحد المقبل جائزة افضل ممثل

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون

شاركت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي متمثلة في المخرج مازن الغرباوي، في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا، بهدف التعريف بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، ونقل تجربته الناجحة للمشاركين في سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية وزواره.

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا

وتشتمل المشاركة على التعاون والتنسيق مع مهرجانات أخرى لعقد بروتوكولات وشراكات، بالإضافة للترويج الثقافي والسياحي لمدينة شرم الشيخ ولجمهورية مصر العربية بشكل عام، وجذب المزيد من الزوار والفنانين من خلال العروض والفعاليات المسرحية المصاحبة التي يقدمها المهرجان كل دورة.

وقدم مازن الغرباوي عرضا استعرض خلاله كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، واجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية الدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات المهرجان، وكان الهدف من العرض تعريف الجمهور وصناع المسرح بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أكثر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاتصالات.

يذكر أن سوق سيبو الدولي للفنون المسرحية فرصة للفنانين والمسرحيين والمهتمين للتجمع والترويج عن مشاريعهم الفنية، وعقد الشراكات المسرحية فيما بينهم.

ويضم البرنامج في هذه النسخة 900 حدثًا يشارك فيها أكثر من 6000 فنان من 85 دولة من مختلف دول العالم، وهو سوق مرتبط بـمهرجان سيبو الدولي، يمثل منصة للحوار بين الفنانين الشباب، والمشغلين الثقافيين، ومؤسسات الفنون المسرحية، والشبكات الثقافية من شتى أنحاء العالم، واختار المنظمون أكبر المهرجانات في العالم للمشاركة في هذه الفعالية.

وسيقدم المشاركون عرضًا يتضمن آخر ما توصلوا إليه في عالم المسرح، كما يقدمون عرضا تقديميا عن آخر مهرجان لهم، وتلقت إدارة المهرجان دعوة خاصة قدمها رئيس المهرجان الدكتور قسطنطين كرياك مؤسس ورئيس المهرجان .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وحرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي.

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية