جدد نادي المعلمين، الخميس، تحذيراته، من خطورة العمل وفق جدول الطوارئ الذي أعلنت عنه مليشيا الحوثي الاسبوع الماضي، والذي من شأنه القضاء على العملية التعليمية واستمرار تسرب الطلبة والطالبات من المدارس، مشيراً إلى أن الإضراب مستمر في جميع المدارس الحكومية، حتى دفع مرتبات المعلمين شهرياً وبصورة منتظمة أسوة ببقية الجهات الحكومية.

وأكد نادي المعلمين، في بيان، أن العام الدراسي القادم سيشهد تراجعا كبيرا في عدد الطلبة الملتحقين يالتعليم، وبالتالي لن يعد هناك مكانا للمعلم في المدرسة، أو الوظيفة أيضاً.

وجدد الدعوة لبقية المعلمين والتربويين المخدوعين بوعود "الحافز الحوثي" الالتحاق بزملائهم المضربين، حيث دخل الإضراب الشامل اسبوعه الخامس، وسيستمر حتى تتحقق مطالبهم المشروعة.

وأشار البيان، إلى أن نسبة الموظفين الملتزمين بالاضراب الشامل من موظفي مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء، بلغت 90 في المئة.

ولفت إلى أن حكومة صنعاء غير المعترف بها، ووزارة تربيتها، تفاجأت بداية العام بقوة الإضراب، حتى إنها سارعت إلى صرف حافز شهر في أول يومين، بعكس فترة ما قبل الاضراب والتي كانت تتطلب اشهرا لصرفه.

واوضح، أن الحافز الحوثي، ماهو إلا محاولة لكسر الإضراب، ومن خلاله تنوي المليشيا تطبيق سياستها السنوية بصرف ثلاثة حوافز خلال العام كاملا، موزعة في البداية والمنتصف والنهاية، بإجمالي (90) ألف ريال، في الوقت الذي متوسط راتب المعلم الشهري يساوي 60 ألف ريال، وبإجمالي 720 الف ريال في العام.

واشار إلى أن محافظ محافظة المحويت الخاضعة للمليشيا، أعلن ذلك صراحة بأنه لن يتم دفع سوى ثلاثة حوافز خلال العام (90) ألف، وهي ما تساوي راتب شهر ونصف الشهر فقط.

وتطرق إلى أن وزارة التربية الخاضعة للحوثيين، ستبدأ منذ السبت القادم بتطبيق حيلة "إعادة تصحيح كشوفات الاسماء، لمرات عديدة بغرض مضيعة الوقت حتى اقتراب منتصف العام فتصرف الحافز الثاني، وتعيد نفس السيناريو حتى نهاية العام لتصرف الحافز الثالث).

وأوضح، ان الحكومة تصرف رواتب لرئاسة وأعضاء مجالس "السياسي، الوزراء، النواب والشورى" والوزراء، وعمال النظافة، وموظفي الضرائب، الجمارك، الاتصالات، الكهرباء، والمياه، والقضاة وغيرهم، ولذا فهي ملزمة أن تدفع مرتبات التربويين والتربويات شهرياً دون قيد أو شرط.

واشار إلى أن التربوي الذي كانت تصفه جماعة الحوثي بالبطل، وأنه جبهة بمفرده، لانه يعمل بدون راتب، قد حان إنصافه وتسليم مرتباته المتأخرة كاملة عن طريق جدولتها وفق آلية معينة.

وذكر البيان، أن هناك قلة قليلة من المعلمين يداومون لكي يكون هناك تعليم شكلي أو التقاط صور في الحصة الأولى لإثبات خضورهم، ومن ثم المغادرة، وهم بهذا السلوك يدخرون التعليم والمعلم، حتى ان طلبة المدارس الحكومية لم يقطعوا ما يساوي 10 في المئة مما قطعته المدارس الخاصة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر

انتصارات 6 أكتوبر.. هنأ خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر 1973.

نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي

وأكد الزناتي، في بيان اليوم السبت، أن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل حدثًا خالدًا في تاريخ نضالنا الوطني، وملحمة فريدة، سجل خلالها المصريون أروع مثال في التضحية والشجاعة والفداء، وما زالنا نستقي من خلالها العديد من العبر لتحقيق مزيد من التقدم والتنمية.

نصر أكتوبر ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

وأوضح أن ذكرى انتصارات 6 أكتوبر ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة، وقدرتها على التصدي لكل المخاطر ومجابهة كافة التحديات، مشددًا على أن ملحمة أكتوبر العظيم كانت اختبارا حقيقيا لقدرة الشعب المصري على تحويل الهزيمة إلى نصر، وقهر كل التوقعات، والانتصار على ما كان يراه الكثيرون مستحيلا، وسطرت فيها القوات المسلحة المصرية تاريخا من نور، واستطاعت استعادة سيناء وكامل ترابنا الوطني.

وتحل علينا غدًا الأحد ذكرى الــ 51 عامًا على انتصارات حرب 6 أكتوبر المجيدة، ليكون غدًا إجازة رسمية لطلاب المدارس والجامعات، ولكافة العاملين بالقطاعين العام والخاص.

إجازة 6 أكتوبر 2024 مدفوعة الأجر

وتكون إجازة 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في: «الوزارات - المصالح الحكومية - الهيئات العامة - وحدات الإدارة المحلية - شركات القطاع العام - قطاع الأعمال العام - القطاع الخاص»

بمناسبة عيد القوات المسلحة «نصر 6 أكتوبر»، وتعد آخر الإجازات والعطلات الرسمية للعام الميلادي الحالي «2024»، للعاملين في قطاعات الدولة العام والخاص.

اقرأ أيضاًعفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر

تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تجبر المدارس الأهلية على تجنيد الطلاب تحت مسمى تطبيقات عسكرية
  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في العلمين الجديدة
  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • المتعاقدون بالساعة مع الجامعة اللبنانية طالبوا بدفع إنتاجية الصيف
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • كلب ضال يعقر 7 أطفال بحي دار الرماد بالفيوم