العين في 18 أغسطس/ وام/ أكّد معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة ، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة ، أن ريادة الإمارات في مجال العمل الإنساني ليست مجرّد شعار، بل هو ممارسة فعلية منبثقة من رؤية سديدة، أرسى دعائمها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، لتتحوّل فيما بعد إلى نهج حياة تتبناه القيادة الحكيمة في الدولة في كافة توجهاتها وسياساتها المحلية والعربية والدولية.

وقال معاليه ، في كلمة بمناسبة “ اليوم العالمي للعمل الإنساني”، الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام، إن تقديم المساعدات الإنسانية الخارجية المتواصلة يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، والتي تهدف إلى تقديم العون للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم، ومدّ الأيادي البيضاء لرفع المُعاناة عن المُتضرّرين في مناطق الكوارث الطبيعية والصراعات، جنباً إلى جنب مع تنمية العلاقات مع الدول الأخرى المانحة لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة لجميع المجتمعات العربية والعالمية.

وأضاف: "تدعم المساعدات الخارجية الإماراتية، المشاريع والاحتياجات الإنسانية حول العالم، بعيداً عن التوجّهات السياسية للدول المُستفيدة منها وموقعها الجغرافي، ودون تمييز في العرق، اللون، الدين أو الطائفة، حيث تنصبّ هذه المساعدات في المجالات والقطاعات الصحية، والتعليمية، والغذائية والخدمات الاجتماعية بما يُسهم في تثبيت أسس الأمن والاستقرار فيها".

وقال معاليه: " نفخر بتتويج الإمارات الدائم على رأس قائمة الدول في مجال العمل الخيري الإنساني والتنموي، ونعتزّ جميعاً برؤية بذور قيم الخير وحبّ العطاء الإنساني النبيل، التي غرستها القيادة الرشيدة، وأينعت ثماراً تُشكّل أسلوب حياة لدى أبنائنا وبناتنا وجميع المقيمين على أرض الإمارات الطيبة وفي كافّة المجالات، لنكون اليد الداعمة في مسيرة التميّز الإنساني لوطننا ".

دينا عمر/ علي الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية

كتب الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر "إكس": "في انتظار ان تقرر الدول عمليا مساعدة لبنان في تلبية حاجاته في موضوع النازحين، نثمن عاليا المساعدات الأردنية".  

في انتظار ان تقرر الدول عمليا مساعدة لبنان في تلبية حاجاته في موضوع النازحين نثمن عاليا المساعدات الأردنية التي سبقت الاخري #لبنان pic.twitter.com/yPc6CSdmMc

— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم